fbpx
أخر الأخبار

مصر.. توضيح بشأن اكتشاف طفرات جديدة من كورونا غير المعلن عنها

مرصد مينا – مصر

نفت لجنة الصحة بمجلس النواب المصري الأنباء التي تحدثت عن اكتشاف طفرات جديدة ومتحورات من فيروس كورونا في البلاد، غير المعلن عنها.

وبحسب صحيفة “الوطن”، أوضح أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي: “لم يتم اكتشاف أي طفرات جديدة خطرة، أو متحورات جديدة لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، بعد الكشف عن سلالة “أوميكرون”، والوضع الحالي مستقر، ولم يعلن رسميا عن أي تطورات وبائية”.

وكان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أنباء غير موثقة أو مستندة إلى أي جهة ذات صلة، عن ظهور طفرات وسلالات جديدة لفيروس كورونا.

وأشار حاتم إلى أن “المعامل والمراكز البحثية التابعة لوزارتي التعليم العالي والصحة، تتابع عن كثب وتترصد فيروس كورونا، لمتابعة أي نشاط للفيروس واكتشافه”، لافتا إلى أن “غالبية الإصابات بفيروس كورونا في مصر حاليا من سلالة أوميكرون”.

عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية أضاف أن “نسب الإشغالات بمستشفيات العزل خلال الفترة الحالية، ارتفعت بنسب بسيطة في مختلف الأماكن المخصصة، وأن هناك استعدادات مكثفة لمواجهة أي سيناريوهات تتعلق بالحالة الوبائية بمختلف القطاعات، وأنه لا توجد أي أزمات أو مشكلات في هذا الشأن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى