المعارضة الموريتانية تفشل في الاتفاق على مرشح رئاسي موحد

فشل قادة “تحالف أحزاب المعارضة” في موريتانيا، في الاتفاق على مرشح موحد لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة خلال أشهر.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر في المعارضة الموريتانية قولها إن قادة التحالف (يضم 11 حزباً سياسياً) لم يتمكنوا من الاتفاق على مرشح موحد للرئاسية، خلال اجتماع مطول استمر لساعات مساء الثلاثاء( أمس)”.

وأضاف المصدر-لم تكشف الوكالة عن اسمها- :”لم يتمكن قادة الأحزاب السياسية المشكلة لتحالف المعارضة من الاتفاق على شخص واحد للرئاسة، لقد كان واضح من بداية الاجتماع أنه سيكون صعب التوافق على مرشح واحد”.

بدوره، قال رئيس حزب “اتحاد قوى التقدم” محمد ولد مولود، إن “التحالف الانتخابي للمعارضة قرر اعتماد استراتيجية الترشح المتعدد بدل المرشح الموحد”.

وأضاف مولود في تصريح لصحيفة “الأخبار” المحلية، أن “المعارضة اتفقت على التنسيق في الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية المقررة منتصف العام الجاري، وعلى التضامن في الشوط الثاني”.

وكان تحالف المعارضة، قد حصر خيارات مرشحه الموحد بين شخصين، أحدهما من خارج المعارضة هو رئيس الوزراء الأسبق سيدي محمد ولد ببكر، والآخر رئيس حزب “اللقاء الديمقراطي” محفوظ ولد بتاح، بحسب بيان سابق لحزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” أحد أكبر أحزاب التحالف المعارض.

ولم يُعلن بعد عن موعد الانتخابات الرئاسية، لكن يفترض أن تنظم قبل انتهاء الولاية الثانية للرئيس الحالي في حزيران/يونيو 2019، فيما يحدد الدستور الولايات الرئاسية باثنتين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

Exit mobile version