fbpx

ديفيد بيكهام يحتفل مع المحجبات بطريقته في اليوم العالمي للفتاة

مرصد مينا – بريطانيا

بادر نجم كرة القدم المعتزل، الدولي الإنجليزي السابق، ديفيد بيكهام، للاحتفال باليوم العالمي للفتاة بطريقة غريبة وصفت بالرائعة، موجهاً التهاني للفتيات عبر صورة له مع عدد من المحجبات لقت استحساناً وتقديراً من الجميع.

جاء ذلك خلال نشره أمس الأحد، الموافق 11 تشرين الأول/ أكتوبر، الذي يصادف اليوم العالمي للفتاة، وعبر حسابه في موقع “إنستغرام”، صورته تلك معلقاً عليها: «يجب أن تتاح لجميع الفتيات، أينما كنّ في العالم، فرصة التعلم وتحقيق إمكاناتهن».

 ولم يكتف النجم الإنجليزي المعروف بذلك، بل تابع تعليقه بالدفاع عن كل الفتيات أينما كانوا، بالقول: «تستحق بناتنا نفس الفرص مثل أبنائنا، نحتفل اليوم في اليوم العالمي للفتاة، بالفتيات في جميع أنحاء العالم اللائي يعملن بجد لإحداث تغيير إيجابي في حياتهن ومجتمعاتهن»، وفقاً لـ”RT”.

ويحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للفتاة، وفق ما أعلنته منظمة الأمم المتحدة، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات، وزيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن، إذ تم أمس اختيار «مريم» الفتاة العربية سفيرة افتراضية.

من الجدير بالذكر أن ديفيد بيكهام الذي يبلغ من 45 عاماً، يرأس حالياً نادي إنتر ميامي الأمريكي، الذي أسسه عقب اعتزاله كرة القدم في 2013، بعد أن قدم أداء رائعاً سواءً على المستوى الدولي مع المنتخب الإنكليزي، أو مع الأندية الكبرى التي لعب معها وخاصة مانشستر يونايتد، وريال مدريد، وميلان، وباريس سان جيرمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى