fbpx
أخر الأخبار

باباجان: أردوغان جلب العار لتركيا

مرصد مينا – تركيا

اعتبر رئيس حزب “الديمقراطية والتقدم” التركي المعارض، “علي باباجان”، أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”  جلب العار للبلاد، وأن وتدخلاته الخارجية أدت إلى عزل البلاد عن محيطها الإقليمي وتنامي العداوات مع جيرانها.

وزير المالية السابق قال في كلمة ألقاها أمس الاثنين، خلال المؤتمر الإقليمي الأول لحزبه في مدينة “غازي عنتاب”، “تخيل أنك تجلس في مكان فيه 200 جار، ثم تقول إن جميعهم أعداء لك، هل هذا يعني أن المشكلة فيك أم في الـ200 جار؟!”، مضيفاً “سنتخلص من هذا العار”

وكان “باباجان”  وجه انتقادات عدة لأردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم، وأكد في تصريحات الشهر الماضي أن “الحكومة الحالية في تركيا لن تتمكن من خلق البيئة الآمنة والمستقرة في البلاد مجددا”، مضيفا “النظام الحالي لن يستطيع الصمود حتى يونيو عام 2023، الموعد الرسمي للانتخابات البرلمانية والرئاسية”.

كما انتقد “باباجان” السياسة الاقتصادية للرئيس التركي قائلاً “البنية الاقتصادية والمالية تدهورت كثيرا، ولم يعد بحوزة السلطة الحاكمة أي موارد بالوقت الراهن”، موضحا أن “السلطة الحاكمة أنفقت الصناديق الاحتياطية المخصصة للأزمات، لذا تواجه تركيا مشكلة كبيرة حقا”.

وخلال تصريحات أخرى الأسبوع الماضي ، أوضح “باباجان” أن “الاقتصاد التركي في أسوأ حالة له خلال العشرين سنة الماضية”، معتبراً أن “الشعب يزداد فقراً يوماً بعد يوم، والعملة التي في جيبه تتناقص قيمتها يوماً بعد يوم. بينما يسجل الفقر في البلاد أرقاما قياسية تاريخية”.

يذكر أن سياسة الرئيس التركي الخارجية والداخلية الاقتصادية تواجه انتقادات واسعة من قبل المعارضة، لا سيما مع تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد، وتراجع قيمة العملة، وتنامي مشاكل أنقرة مع دول خارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى