fbpx

بعد حكم بسجنه.. ضابط عراقي يفر من المحكمة بطريقة هوليودية

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر أمنية عراقية عن فرار قائد القوات الجوية العراقية السابق، الفريق “أنور أمين”، من مقر محكمة جنايات الكرخ في العاصمة بغداد، لافتةً إلى أن فرار المسؤول العسكري السابق جاء بعد أن قضت المحكمة بسجنه لمدة عامين.

وأشارت المصادر إلى أن هيئة النزاهة في العراق وجهت سلسلة من التهم المتعلقة بالفساد “لأمين”، ليصدر على إثرها حكم المحكمة وسجنه، عقب إدانته بتلك التهم، بينها تهمة هدر المال العام، حيث أحيل “أمين” في البداية إلى التقاعد في أيلول ثمّ عرض على القضاء، لكن أفرج عنه بكفالة في ذلك الحين بعد ضغوط حزبية، بحسب مصادر قضائية.

وبينت المصادر أن “أمين” وخلال اصطحابه لسيارة الترحيلات إلى السجن، أخبر عناصر الشرطة بأنه مضطر للذهاب إلى سيارته وجلب بعض الحاجيات الخاصة به، ليذهب برفقته ملازم أول من مرتبات الشرطة.

كما أوضحت المصادر أن “أمين” صعد إلى سيارة كانت تنظره وكان يقودها ابن شقيقه العقيد “صالح محمد أمين”، الذي فر سريعا بمجرد ما صعد “أمين” إلى السيارة، مشيرةً إلى انهما هددا ضابط الشرطة المرافق له بسلاح ناري.

إلى جانب ذلك أكدت المصادر أن وحدات من الشرطة تتبعت السيارة وتمكنت من محاصرتها ما أجبر الجنرال السابق على النزول منها والفرار على قدميه إلى مكان مجهول، فيما تمكنت وحدات الشرطة من إلقاء القبض على ابن شقيقه وصادرت السيارة وأسلحة كانت بداخلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى