fbpx

سنان أوغان يبدأ بمساومة كليتشدار أوغلو وأردوغان على الجولة الثانية

مرصد مينا

بدأ المرشح للانتخابات التركية الرئاسية، المرشح القومي سنان أوغان والذي حل في المركز الثالث في انتخابات الرئاسة التركية، بدأ مساومته لكل من رجب طيب أردوغان وكمال كليتشتدار أوغلو في الجولة الثانية من الانتخابات.

 أوغان أنه لا يمكن أن يدعم مرشح المعارضة كمال كليتشدار أوغلو في جولة الإعادة، إلا إذا وافق على عدم تقديم تنازلات لحزب مؤيد للأكراد، مضيفا بحسب رويترز “محاربة الإرهاب وإعادة اللاجئين “خطوط حمراء” من أجل دعم إردوغان أو كليتشدار أوغلو”.

في سياق متصل أعلن المجلس الأعلى للانتخابات التركية عن النتائج الرسمية حيث حصل مرشح تحالف الجمهور الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان على نسبة 49.51%، وكيليتشدار أوغلو على 44.88٪.

وأعلن رئيس رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، أحمد ينار، أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستعقد في تركيا في 28 مايو، حيث تم تبني القرار رسميا: “قررت الهيئة على أساس الوضع الحالي، حيث لا يحصل أي مرشح على 50٪ من الأصوات، إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية سيتم يوم الأحد 28 مايو”.

وأضاف ينار أنه عند الساعة 15.15 ظهرا حصل أردوغان على 49.51٪ من الأصوات، وكيليتشدار 44.88٪ ، وسنان أوغان 5.17% في حين أن نتائج أكثر من 35000 من الناخبين الذين صوتوا في الخارج لم يتم فرزها بعد.واكتمل فرز الأصوات في مراكز الاقتراع في تركيا بنسبة 100٪، وبلغت نسبة المشاركة 88.92%”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى