fbpx

آبل تستعد لإطلاق سبعة هواتف آيفون في العام الجديد

تسعى شركة صناعة التكتولوجيا الأمريكية “آبل” لإصدار سبعة أجهزة “آيفون” في العام المقبل 2020، ومن المتوقع أن يكون من بينهم آيفون 12، بأجياله”G4″ و”G5″، و”IPhone SE2″، بحسب تقرير نشرته الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”.

كما أشارت الصحيفة أنه تم الكشف عن تفاصيل النماذج الجديدة، من قبل المحلل جون تشانغ، في مذكرة خاصة للمستثمرين، بينت إلى أن هاتف “آيفون إس إي 2″، سوف يتم إطلاقه في شهر آذار/ مارس من العام المقبل 2020.

وفي حديثها عن ميزات الجهاز الجديد أشار المصدر أنه يتمتع بشاشة LCD بحجم 5.1 بوصة، وكاميرا خلفية واحدة وأحدث رقاقة A13 من آبل.

لكن ومن جهة مقابلة كشفت عدة تقارير عيوب في هواتف “آبل” تحرم الأهالي من توجيه أطفالهم إلى استخدام الجوال، والتواصل مع الأشخاص الجيدين دون غيرهم، مراعاة لعمرهم وللحفاظ على المستوى التربوي والأخلاقي المطلوب في عمر الطفولة.

ووفقاً تقرير لشبكة “سي إن بي سي”، فإن الإصدار 13 من نظام التشغيل iOS من أبل، يعاني من ثغرة أمنية، في خاصية “حدود الاتصال” Communication Limits، والتي تمكّن الأهل من التحكم بمن يستطيع الأطفال التواصل معهم من خلال هواتف آيفون وآيباد.
ووفق “سي إن بي سي”، فإن الميزة لا تحول دون تحدث الأطفال مع الغرباء عبر الهاتف أو تطبيق “فيس تايم”، وحتى الرسائل النصية القصيرة، بينما يفترض أن تتيح الخاصية حظر الأطفال من الاتصال بأي شخص غير مدرج في سجل الأرقام.
كما توصل الخبراء مؤخرا إلى أن هناك ثغرة في هواتف “آيفون” تمكن قراصنة الإنترنت من التحكم فيها، بحيث يستطيعون إغلاق الهاتف عن بعد .

وعن تفاصيل الخبر نشرت الصحيفة البريطانية “صن” تقريرا بينت فيه أن اختراق جهاز الآيفون عن طريق الإكثار من طلبات المشاركة التي ترسل إلى أداة “إير دروب”، حيث تمكن هذه الأداة المستخدم من نقل الملفات باستخدام “البلوتوث” أو عبر الـ “واي فاي”، لكن عيوبها في أنها يمكن أن تصبح ثغرة تساعد القراصنة في التسلل إلى جهازك الخاص، والحل الوحيد هو الهرب من المكان.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى