fbpx
أخر الأخبار

آبل تكرم شابا جزائريا وتضع اسمه على حائطها الشرفي

مرصد مينا

كرمت شركة “أبل” الأمريكية شابا جزائريا من مدينة تيارت شمال البلاد، بوضع اسمه ضمن حائطها الشرفي لكتشافه ثغرة أمنية من درجة عالية في أجهزة “أبل”.

صحيفة “الشروق”  أشارت إلى أن الذي ينحدر من بلدية الدحموني بولاية تيارت، استطاع الانتباه لثغرة أمنية تسمح للمخترقين بسرقة بيانات المستخدمين.

وكتب الشاب الجزائري عبر حسابه الشخصي على “فسيبوك”: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، حققت اليوم أحد أفضل الإنجازات خلال مسيرتي، وسأفتخر بها لأنني استطعت فعلها مرتين”.

عبدالقادر مواز، البالغ من العمر 22 عاما قال: “بعد محاولات كثيرة مني وإرسال ثغرات مختلفة، تم إضافة اسمي إلى حائط شرف شركة أبل، وما يجعل هذا الإنجاز أفضل أنني استطعت تحقيقه مرتين وليس مرة واحدة فقط، إذ أضيف اسمي مرتين خلال شهر واحد فقط”.

من جهتها كتبت شركة “أبل” الأمريكية عبر موقعها الرسمية: “تنشر Apple هذه المقالة لتقدير وشكر أولئك الذين أبلغوا عن مشاكل أمنية محتملة في خوادم الويب الخاصة بنا، وتجري إضافة الاعتمادات كل 3 أشهر، بعد تحديد المشكلة ومعالجتها”.

وجاء اسم عبدالقادر مواز مرتين في القائمة الخاصة بشهر يوليو/حزيران 2022، وأوضح الشاب الجزائري أن “الثغرة عبارة عن تخطي للوحة أدمين والدخول إليها، واستغرقت منه أياما من المحاولة بجميع الطرق الممكنة لإثباتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى