fbpx
أخر الأخبار

أبرز المسلسلات المصرية خلال موسم رمضان 2022

مرصد مينا

ساعات قليلة ويبدأ شهر رمضان ويبدأ معه الموسم الدرامي، وكما هي العادة تتصدر مصر الإنتاج الدرامي من حيث الكم، وفيما يلي أبرز مسلسلات رمضان 2022 المصرية،.

  1. 1. مسلسل المشوار

بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وأحمد مجدي، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبدالمنعم وغيرهم، والعمل قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

تدور أحداث مسلسل “المشوار” حول “ماهر”، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما.

  1. 2. الكبير أوي 6

هو الجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي” من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته بجانب أحمد مكي، بيومي فؤاد، وهشام إسماعيل ومحمد سلام، وليلى عز العرب وآخرين، كما انضمت الممثلة الشابة رحمة أحمد لتقديم دور البطولة النسائية في الجزء السادس، من خلال شخصية جديدة لم تتواجد في الأجزاء السابقة، واختار صناع العمل الاستعانة بعدد من الفنانين ضيوف الشرف في كل حلقتين من حلقات الجزء السادس، وعلى رأسهم حمدي الميرغني.

  1. 3. الاختيار 3

الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” ويتناول دور رجال الجيش والشرطة في مواجهة خطر الإرهاب بمصر، ويقوم ببطولة العمل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا. وتأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ويتوقع عدد كبير من النقاد أن يحتل العمل الصدارة بين مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

  1. 4. مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى، في تجربته التلفزيونية الأولى، ومن إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

  1. 5. مسلسل يوتيرن

“يوتيرن” يشارك في بطولتة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتلفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

  1. 6. عودة الأب الضال

تدور أحداث مسلسل “عودة الأب الضال” في قالب كوميدي، وهو من تأليف أمين جمال، ومحمد أبوالسعد، ومحمد فتحي، وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبدالعال، ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، وعبير صبري، وإيمان السيد، وخالد منصور، وأميرة هاني، وهاجر عفيفي، ونور قدري.

  1. 7. مسلسل بطلوع الروح

بطولة إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد داوود، وأحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتكون من 15 حلقة.

  1. 8. مسلسل توبة

بطولة النجم عمرو سعد، وصبا مبارك، ورحاب الجمل، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، ومسلسل توبة من تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

  1. 9. مكتوب عليا

بطولة أكرم حسني مع المخرج خالد الحلفاوي، ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

  1. 10. مسلسل أحلام سعيدة

بطولة الفنانة يسرا ومن إنتاج العدل جروب، ويشاركها البطولة غادة عادل، ومي كساب، وإخراج عمرو عرفة.

  1. 11. مسلسل السكة العوجة

“السكة العوجة” بطولة النجمة غادة عبد الرازق، ومن تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

  1. 12. راجعين يا هوى

للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

  1. 13. دايما عامر

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

  1. 14. مسلسل عشق أسود

بطولة أحمد فهمي، وزينة، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج شيرين عادل.

  1. 15. ماما عايزة إيه

بطولة ريم مصطفى ومن المقرر عرضه في سباق رمضان الدرامي 2022. والعمل يضم مجموعة متميزة من النجوم منهم، نيقولا معوض، محمد كيلاني، صلاح عبدالله، ودنيا ماهر، ومن تأليف باسم على الخطيب، وإسلام شتا وأحمد رجب حسن، وإخراج رامي رزق الله.

  1. 16. مسلسل رانيا وسكينة

مسلسل “رانيا وسكينة” بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

  1. 17. مسلسل العائدون

بطولة الفنان أمير كرارة، والمسلسل مستوحى من أحداث حقيقية في مصر، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

  1. 18. مسلسل بابلو

ينافس الفنان المصري، حسن الرداد بمسلسل”بابلو” وتدور أحداث مسلسل “بابلو” فى إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات، ويناقش العمل قضية قضية الاتجار بالبشر وتجارة الأعضاء. ويشارك في بطولة المسلسل بجانب حسن الرداد، نجلاء بدر، وأروى جودة، وسلوي عثمان، وهالة فاخر.

  1. 19. مسلسل المداح ـ أسطورة الوادي

يضم مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي” مجموعة متميزة من الممثلين في مقدمتهم، حمادة هلال، وهبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم وآخرين، والمسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

  1. 20. مسلسل أزمة منتصف العمر

يتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، ويضم نخبة من النجوم، أبرزهم ريهام عبد الغفور، وكريم فهمي، ورنا رئيس، والعمل من إخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل.

  1. 21. يوميات زوجة مفروسة أوي 5

بطولة داليا البحيري، ويشاركها البطولة خالد سرحان، وشيماء سيف ومحمد أبوداوود، والمسلسل من إخراج أحمد نور.

  1. 22. ملف سري

بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

  1. 23. مسلسل مين قال؟

بطولة النجم السوري جمال سليمان، بمشاركة كوكبة من النجوم مثل، نادين، وأحمد داش، ومايان السيد.

  1. 24. مسلسل جزيرة غمام

“جزيرة غمام” يشارك في بطولتة النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال.

  1. 25. في بيتنا روبوت 2

يشارك في بطولته هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب، وتأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابي، وتستكمل أحداث العمل بمعاناة ليلى أحمد زاهر من مشاكل الحمل ودخول زوجها هشام جمال في صراعات مع شركة منافسة تصنع الروبوت.

  1. 26. مسلسل شغل عالي

بطولة النجوم، فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، والعمل من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.

تدور أحداث مسلسل “شغل عالي” حول الصديقتان فيفي عبده وشيرين رضا، اللتان تواجهان العديد من المواقف الكوميدية خلال الحلقات.

  1. 27. ولاد عابد

تأليف سماح الحريرى وإخراج أكرم فريد، ويعتمد المسلسل على البطولة الجماعية حيث يضم في قائمة أبطاله: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، مي الغيطي، إيهاب فهمي، فراس سعيد، صفوة، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، أسامة عبد الله وعدد كبير من شباب معهد فنون مسرحية.

  1. 28. مسلسل وجوه

مسلسل “وجوه” يتكون من حكايتين، الأولى من العمل تحمل اسم “وش تالت”، من بطولة الفنان محمود عبدالمغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج، وتأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج معتز حسام.

أما الحكاية الثانية فتحمل اسم “ميتا فيرس”، يخوض بطولتها الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل ونخبة من نجوم آخرين، وهي من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن.

  1. 29. مسلسل دوبامين

ويتكون من 15 حلقة فقط، ويعد البطولة المطلقة الأولى للفنانة ريم مصطفى في الدراما التلفزنية.

ويشارك في مسلسل دوبامين بجانب ريم مصطفى، الفنانين محمد كيلاني، تيم مصطفى قمر ،باسم الزارو، والعمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز، ومن تأليف محمد جلال. ومن المقرر عرض العمل على قنوات الحياة، وتحديداً فى النصف الثاني من شهر رمضان.

  1. 29. مسلسل دنيا ثانية

بطولة الفنانة ليلى علوي، مجدي كامل، مي سليم، أشرف زكي، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد عبدالعال.

 وتدور أحداث مسلسل رمضان الجديد، حول (دنيا سالم) التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، والتي تتعرض لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقآ في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة.

  1. 30. بيت الشدة

بطولة النجوم وفاء عامر وأحمد وفيق، وإيهاب فهمي، ومها أحمد، ومحسن منصور، وأحمد التهامي، ومدحت تيخا، ومحمد مهران، وعبير منير، وصبري عبدالمنعم، ولبنى ونس، ومنى العمدة، وعدد من الفنانين، والعمل من تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.

  1. 31. مسلسل منحنى خطر

يشارك في بطولة المسلسل، بجانب النجم مصطفى قمر، الفنان منذر رياحنة، والعمل من إخراج وائل فهمي عبدالحميد، وسيناريو إسلام يوسف.

  1. 32. مسلسل عالم تاني

بطولة رانيا يوسف – نضال الشافعي – فريال يوسف، فراس سعيد، ومجموعة كبيرة من الفنانين، تأليف إسلام محمود يوسف”.

المسلسل تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول عازفة بيانو تتعرض لحادث وتكتشف من خلالها حقيقة ما حولها.

  1. 33. وكالة الخرطوشي

بطولة فتحي عبدالوهاب، وأيتن عامر، وأحمد فؤاد، ومي القاضي، ومريهان حسين، وأحمد صفوت.

وتدور أحداث مسلسل “وكالة الخرطوشي” حول مرض غريب، يصب أبطاله ويكشف العمل عن كيفية مواجهة المرض، وتفاصيله كاملة.

  1. 34. مسلسل انحراف

بطولة رانيا محمود ياسين يشاركها الفنانة روجينا، ومجموعة متميزة من النجوم، والعمل من تأليف مصطفى شهيب، منتج فني أحمد عبدالعزيز، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى