fbpx

أبو الغيط يشدد لـ”بيدرسن” على أهمية تحريك الجمود الحالي في سوريا

مرصد منيا – سوريا

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط”، على عدم وجود حل عسكري في سوريا وضرورة إيجاد حل سياسي، وذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس بمقر الجامعة العربية في القاهرة، مع “غير بيدرسن” المبعوث الأممي إلى سوريا.

وأشار “أبو الغيط” في اللقاء الذي تناول آخر مستجدات الأوضاع في سوريا، إلى أن القضايا العالقة حتى الآن تتجاوز قدرات اللجنة الدستورية المتفق عليها دوليا لصياغة دستور سوري جديد، كبداية لعقد انتخابات رئاسية في العام 2021.

أمين عام الجامعة العربية شدد خلال اللقاء على أهمية تحريك الجمود الحالي الذي يمر به الحل السياسي في سوريا، في ظل المرحلة الحالية التي يتراجع فيها الجانب العسكري في سوريا مقابل ظهور نسبي أكبر للجانب السياسي.

وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية أن أبو الغيط أكد لبيدرسن أهمية أن يدرك السوريون أنفسهم، في الحكومة والمعارضة، خطورة استمرار الوضع الحالي، وضرورة الوصول إلى حلول وسط تسمح بالعودة إلى الحالة الطبيعية، وإنهاء معاناة السوريين.

يذكر أن المبعوث الأممي “غير بيدرسن” صرح أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الاول الفائت، بعدم إمكانية عقد اجتماع للجنة الدستورية، والتي تضم أطراف من نظام الأسد والمعارضة والمجتمع المدني، بسبب خلافات بين أعضاء اللجنة، حيث اتهمت واشنطن وقتها نظام الأسد بعرقلة العملية، بغية تأخير اصدار دستور جديد هذا العام قبل انتخابات الرئاسة 2021، تفاديا لمشاركة سوريي الشتات في انتخابات تحت إشراف أممي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى