fbpx
أخر الأخبار

أثيوبيا تغلق سفاراتها في ست دول عربية

مرصد مينا – أثيوبيا

أغلقت أثيوبيا سفاراتها في أربع دول عربية هي الجزائر والمغرب والكويت وسلطنة عمان وذلك في سياق تصحيح عمل بعثاتها الدبلوماسية حسبما أعلنت الخارجية الأثيوبية.

وقال المتحدث باسم الخارجية، دينا مفتي ردا على سؤال حول الموضوع: “لا نسمي ذلك إغلاق السفارات بل تقليل عدد السفارات وتعديل طريقة العمل، يمكن الاحتفاظ بدبلوماسيتنا دون إقامة سفارة” مشيرا إلى أن أن إثيوبيا لديها 60 سفارة في دول مختلفة ورغم أن لها علاقات دبلوماسية مع أكثر من 200 دولة في العالم.

مفتي أضاف أن هناك فرقا كبيرا بين إغلاق السفارات وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدان، تحديد حجم السفارات بشكل صحيح يهدف إلى تحقيق الكفاءة وإدارة التكلفة.

يشار أن تقارير إعلامية تحدثت عن “إغلاق” إثيوبيا سفاراتها في مجموعة دول بينها الجزائر والمغرب والكويت وعمان وساحل العاج وإندونيسيا وأستراليا وكوبا والبرازيل وكندا وزيمبابوي، إضافة إلى وقف عمل قنصليات في لوس أنجلوس ومينيسوتا وفرانكفورت وإسطنبول ودبلين ومومباي وووهان.

كما سيتم، بحسب  التقارير تقليص عدد الدبلوماسيين وطاقم السفارات لإثيوبيا في كل من مصر والسنغال وغانا ورواندا والكونغو وكوريا الجنوبية وقطر وتنزانيا والبحرين والسويد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى