fbpx
أخر الأخبار

أجبروه على شرب المياه الراكدة.. مقتل معتقل يمني في سجون الحوثي

مرصد مينا – اليمن

أبلغت الميليشيات الحوثية أقارب الشاب المعتقل في سجونها “أسامة عافية” بوفاته داخل السجن، مطالبة أهل الضحية بجثة أحد قتلاها مقابل تسليم جثته لذويه.

وقالت مصادر مقربة من عائلة “عافية”، إن الشاب تم سجنه في أحد السجون التابعة للأمن السياسي بمدينة صنعاء، وأن عناصر الميليشيات أجبروه على شرب المياه الراكدة ما تسبب بإصابته بفشل كلوي، مؤكدين أن ” عناصر الميليشيات لم يسمحوا له بالعلاج وتركوه للموت بعد أن منعوا اسرته من زيارته”، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

المصادر أشارت الى أن الشاب “أسامة” كان قد تعرض “لأصناف عديدة من التعذيب في داخل السجن، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة”، كاشفة أن عددا من مشرفي الحوثي من أبناء محافظة عمران أشرفوا على تعذيبه، نكاية بأقاربه الذين يقاتلون في صفوف القوات الحكومية.

وكانت الميليشيات الحوثية قد اعتقلت الشاب قبل 9 أشهر، وزجت به في سجن تابع للأمن السياسي بمدينة صنعاء، بعد أن أطلقت عليه لقب “أخطر أسير لديها”.

وتواصل الميليشيات الحوثية  انتهاكاتها بحق الأسرى المدنيين في معتقلات الجماعة الانقلابية، فيما يشرف مسؤولو السجون على تعذيب الأسرى والمعتقلين المدنيين الذين لهم قرابة أسرية مع عناصر القوات الحكومية اليمنية الشرعية.

يشار الى أن “رابطة أمهات المختطفين” أكدت في بيان أمس الأربعاء،  أن ثلاث سيدات يمنيات تعرضن للتعذيب في سجن تابع للميليشيات الحوثية بصنعاء، داعية الى رفع الظلم عن النساء المعتقلات وتوفير الحماية لهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى