fbpx

“أحفاد بلال”.. ميليشيا الحوثي تستهدف “المهمشين” لتجنيدهم

 مرصد مينا – اليمن

كثفت مليشيات الحوثي الموالية لإيران، إجراءاتها لتجنيد آلاف المهمشين، للزج بهم في جبهات القتال، اذ الماضية، قتل العشرات منهم خلال الأسابيع القليلة معظمهم من الأطفال.

المليشيات وبعد أيام من تدشينها بطائق شهادات الميلاد لقرابة ألف مهمش، افتتحت مخيما طبيا للمعاينة، في مديرية شعوب، يستهدف 2000 مهمشا لزجهم بمشروع “البرنامج الوطني للعناية بأحفاد بلال”، الذي أطلقه زعيم الميليشيا “عبدالملك الحوثي”.

وانتقد رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا (المهمشين)، “نعمان الحذيفي”، صمت الأمم المتحدة عن إنقاذ الأقليات الفقيرة و المهمشة، مطالباً بإنقاذ “السود (المهمشين) لان الحوثي يقتلوهم عرقيا”.

من جانبه، اتهم وزير الإعلام اليمني، “معمر الإرياني”، مطلع الشهر الحالي، ميليشيات الحوثي باستغلال حالة الفقر، التي يمر بها الشعب اليمني، لتجدينهم ضمن صفوف الميليشيات، معتبراً أن تلك الخطوة واحدة من الجرائم، التي ترتكبها الميليشيات المدعومة من إيران.

وكشف، عن توجه ميليشيات الحوثي، إلى تجنيد المهاجرين الأفارقة ضمن صفوفها للقتال على الجبهات الأكثر اشتعالاً، بعد ارتفاع عدد قتلاها خلال المواجهات مع الجيش اليمني، وللتغطية على النقص العددي في قواتها. 

يذكر أن منظمات حقوقية أكدت في وقتٍ سابق، أن الميليشيات الحوثية قامت أيضاً بتجنيد عدد كبير من الأطفال اليمنيين في صفوفها، حيث أشار المنتدى العربي الأوروبي لحقوق الإنسان إلى أن الحوثيين جندوا ما يصل إلى 23 ألف طفل منذ اندلاع الحرب اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى