fbpx
أخر الأخبار

أحمد داوود أوغلو رئيسا لحزب “المستقبل”

مرصد مينا – تركيا

انتخب رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، رئيسا لحزب “المستقبل” التركي، في المؤتمر العام العادي الأول للحزب، بعد أن حصد أغلبية الأصوات، في المؤتمر الذي عقد في مركز المؤتمرات “أنفا ألتينبارك” بالعاصمة التركية أنقرة، تحت شعار “المستقبل لك، المستقبل لتركيا”.

داوود أوغلو الذي كان مرشحا وحيدا لرئاسة الحزب، على 829 صوتا، من أصل 842 مدلى به، فيما بلغ عدد الأصوات غير الصالحة 13.

وفي سبتمبر عام 2019 أعلن داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، وأعلن تأسيس حزب “المستقبل” في ديسمبر من العام نفسه.

شغل أحمد داوود أوغلو الذي كان حليفا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان منصب وزير الخارجية ثم أصبح رئيسا للوزراء قبل أن ينشق عن حزب العدالة والتنمية ويؤسس حزب المستقبل..

ووجه اوغلو انتقادات عديدة لأردوغان كان آخرها عندما اتهمه بالسخرية من هموم المواطنين، وذلك بعد منحه «الشاي» لأحد المواطنين عندما اشتكى له من سوء المعيشة.

وكان أحد الحرفيين الأتراك اشتكى للرئيس التركي، أردوغان، أثناء مؤتمر حزبه بمدينة ملاطيا، قائلًا «نحن لا نستطيع إحضار الخبز لمنازلنا»، فرد أردوغان «تبالغون كثيرًا، اشرب شاي»، وبعدها بدأ بتوزيع الشاي.

وفي ضوء ذلك، علق داود أوغلو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقال «النظام الحاكم يشكو من هموم المواطنين، واليوم يسخر من همومهم. لقد وصل سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 8 ليرات، والوزير يسأل، «هل تأخذون رواتبكم بالدولار الأمركي؟». وأردوغان ينصح قائلًا: «إن لم تجدوا خبزًا، اشربوا شاي»!» تركيا لا تستحق هذا النظام».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى