fbpx

أخطر من أحداث الكابيتول.. تحذير من احتجاجات مسلحة في مدن أمريكية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

حذر مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي “FBI” من احتمال اندلاع احتجاجات مسلحة في مراكز عدة ولايات أمريكية تزامناً مع تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن”، في 20 كانون الثاني الجاري.

كما أشار المكتب إلى أن أنصار الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، يأججون تلك الاحتمالات، خاصة بعد أحداث الكابيتول وما يدور في الأوساط الداعمة “لترامب” عن تزوير الانتخابات الأخيرة، متوقعاً أن تبدأ تلك الاحتجاجات اعتباراً من صباح السبت، بالتوقيت المحلي وأن تستمر حتى موعد التنصب.

وكانت الولايات المتحدة قد شهدت يوم 6 كانون الثاني الجاري، حادثة اقتحام الكونغرس أثناء جلسة التصويت على نتائج الانتخابات، في مشهد هو الأول من نوعه في تاريخ البلاد.

في السياق ذاته، أعلنت عدة السلطات الأمريكية عن استدعاء الحرس الوطني وإقامة الحواجز في عدة مواقع حيوية من البلاد، وذلك في محاولة لمنع وقوع أي توتر أمني خلال حفل التنصيب، لا سيما في ولايات ميشيغان وفرجينيا وويسكونسن وبنسلفانيا وواشنطن.

تزامناً، أعلنت ولاية تكساس عن قرارها بإغلاق مبنى الكونغرس الخاص بالولاية اعتباراً من السبت وحتى نهاية التنصيب، وذلك في ظل تصاعد التوقعات بأحداث عنف قد تندلع بالقرب من مقر الكونغرس هناك.

يشار إلى أن الرئيس المنتهية ولايته “دونالد ترامب”، قد اتهم كلاً من الحزب الديمقراطي ومنافسه “جو بايدن” بسرقة الانتخابات وتزويرها، معلناً أنه لن يحضر جلسة تنصيب خلفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى