fbpx
أخر الأخبار

أربعة أسرى للحوثيين في مأرب.. والجيش يتقدم على جبهة الجوف

مرصد مينا – اليمن

أكدت مصادر عسكرية يمنية، أن كتائب الجيش الوطني باتت تحاصر مدينة الحزم، التي تعتبر عاصمة محافظة الجوف، بعد أيام من المعارك مع الميليشيات المنتشرة هناك، لافتةً إلى أن عشرات العناصر الحوثية انسحبت مع آلياتها من المدينة باتجاه العاصمة صنعاء وتمركزت في محيط مديرية أرحب.

في غضون ذلك، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن استهدافه مواقع لميليشيات الحوثي على جبهة الجوف، لافتاً إلى أن الطيران التابع له شن سلسلة غارات ركزت بشكل أساسي على تجمعات حوثية غرب جبال السعراء.

وتأتي الغارات تزامناً مع اندلاع معارك بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، على عدة جبهات في البلاد، والتي أسفرت عن مقتل عشرات العناصر الحوثية، بينها قيادات ميدانية، بحسب ما أقرت به الميليشيات.

إلى جانب ذلك، أعلنت المصادر اليمنية ان الجيش تمكن من أسر أربعة عناصر حوثية خلال المعارك التي شهدتها مأرب خلال الساعات الماضية، مؤكدةً ان القوات الحكومية ومعها قوات القبائل تمكنت من التصدي لهجمات معاكسة شنتها الميليشيات على كل من منطقة الجدعان والمهدرة غرب مأرب، بالإضافة إلى نجد العتق بحبهة نهم.

وكانت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، قد أكدت أنها رصدت 90 خرقاً ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة خلال 12 ساعة، مشيرة الى أن الخروقات تركزت في قطاعات مديريات حيس، والتحيتا، والدريهمي، ومنطقي الفازة، والجبلية، ومناطق شرق مدينة الحديدة،  في المحافظة المشمولة بالهدنة الأممية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى