fbpx
أخر الأخبار

أردني يقتل طفلتيه في البادية الجنوبية ويفر

مرصد مينا – الأردن

شهد الأردن يوم أمس السبت جريمة مروّعة، إذ أقدم  رجل أردني في البادية الجنوبية، على قتل طفلتيه “عامان” و”3 أعوام” وذلك بواسطة أداة حادة داخل منزلهم.

الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام “عامر السرطاوي”، قال في بيان إنّ أحد الأشخاص أقدم على قتل ابنتيه، والطفلتان من مواليد 2018 و2019، بواسطة أداة حادة داخل منزلهم في الجفر، إحدى مناطق البادية الجنوبية.

“السرطاوي” أشار إلى أنه جرى فتح تحقيق في الحادثة، والبحث جار عن المشتبه به الذي توارى عن الأنظار، ولم تكشف التحقيقات بعد المزيد من المعلومات حول الجريمة.

يشار الى أن الأردن تشهد ارتفاعا ملحوظا بمعدل جرائم القتل، حيث  كشف التقرير الإحصائي الجنائي للأمن العام، تزايد حالات القتل والجرائم في المملكة في العام 2019، بنسبة 7 في المائة مقارنة بعام 2018.

وبحسب التقرير، فإن أبرز دوافع ارتكاب جرائم القتل العمد في الأردن خلال عام 2019، كانت الخلافات الشخصية بنسبة 48 بالمئة، تلتها الخلافات العائلية بنسبة 31 بالمئة، وتأتي بعدها الجرائم بدوافع الثأر والدفاع عن النفس.

معدلات الجرائم الأسرية، شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، بحسب التقرير الإحصائي للأمن العام، فيما رصدت جمعية “معهد تضامن النساء” 20 جريمة قتل أسرية خلال عام 2020 وحده.

حالات العنف الأسري ضدّ المرأة والطفل، تضاعفت خلال جائحة كورونا، حسبما تؤكد مصادر أمنية  و أرقام العديد من مؤسسات المجتمع المدني في الأردن، إذ أعلنت إدارة “حماية الأسرة” عن ارتفاع حالات العنف الأسري بنسبة 33 بالمئة خلال أشهر الحظر الشامل، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى