fbpx
أخر الأخبار

أردوغان: اليونان ليست ندا لتركيا لاعسكريا ولاسياسيا ولااقتصاديا

مرصد مينا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن اليونان ليست ندا لتركيا سياسيا أو اقتصاديا أو عسكريا، مضيفا  في خطاب ألقاه عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: “فيما يتعلق باليونان التي زادت من وقاحتها وتحرشاتها تجاه بلادنا مؤخرا، أود التذكير مجددا أنها ليست ندا لنا لا سياسيا ولا اقتصاديا ولا عسكريا، ولذلك فهي ليست جهة نحاورها”.

الرئيس التركي لفت إلى أنه سيبدأ الثلاثاء جولة في منطقة البلقان تشمل البوسنة والهرسك، وصربيا، وكرواتيا، مؤكدا أن تركيا تواصل القيام بما يترتب عليها بصفتها راعية للسلام والاستقرار في هذه المنطقة التي تشهد تصاعدا في التوترات مؤخرا.

أردوغان قال إن اليونان ستدفع “ثمنا باهظا” إذا “ذهبت أبعد من ذلك” في العلاقات مع أنقرة، وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها في مهرجان TEKNOFEST: “اليونان تهددنا بصواريخ “إس -300″. اليونان، انظري إلى التاريخ. إذا ذهبتم أبعد من ذلك، سيكون الثمن باهظا، لا تنسوا إزمير”.

وقال الرئيس التركي “احتلالكم لجزر (بحر إيجه القريبة من تركيا) لا يلزمنا. حين تأتي اللحظة، سنفعل ما يلزم. قد نصل فجأة خلال الليل”.

من جهتها نفت وزارة الدفاع اليونانية تصريحات تركيا حول أن أثينا استخدمت منظومات الدفاع الجوي “إس -300” ضد مقاتلات تركية من طراز “إف-16” أثناء أداء مهمة استطلاع فوق بحر إيجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى