fbpx
أخر الأخبار

أردوغان: رسمنا خطا أمنيا على حدودنا مع العراق وسوريا ولا أحد يمكنه إيقاف تركيا

مرصد مينا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقد رسمنا خطاً أمنياً على حدودنا مع العراق وسوريا ولا يمكن لأي أحد إيقاف تركيا عن فرض الأمن على حدودها.

أردوغان أوضح بحسب قناة “أن تي في” التفلزيونية التركية: “من هنا أعلن صراحة أننا قد نفذنا الجزء الخاص بنا من الاتفاقات لحماية حدودنا مع سوريا. لقد حانت نهاية الطريق لأولئك الذين يعتقدون أن بإمكانهم تشتيت انتباه تركيا بالألعاب”.

واضاف من الآن فصاعدًا، هناك إجراء واحد فقط حدودنا واحدة فقط. هذا أمن بلادنا ومواطنينا… لقد رسمنا خطاً أمنياً حيث يجب أن يكون على بعض حدودنا مع العراق وسوريا. لا أحد يستطيع أن يمنعنا من رسم الخط إلى حيث يجب أن يكون الأمر مع استمرار الهجمات”.

يشار أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال أمس الاثنين إن الجانب الروسي لم يفِ بالتزامه بـ”تطهير” المناطق السورية من الجماعات المسلحة الكردية بموجب اتفاق عام 2019.

وأضاف للصحافيين على متن الطائرة لدى عودته من قطر: “لدينا اتفاق مع الجانب الروسي في سوتشي في عام 2019، إنهم مسؤولون عن تطهير المنطقة من الإرهابيين. للأسف، على الرغم من أننا ذكرناهم مرارًا، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك ولا يفعلون ذلك. قلنا إننا لن نلتزم الصمت وسنتتخذ خطوات ضد الإرهابيين هناك إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك بأنفسهم… لا توجد قيود هنا. هذه العملية على جدول الأعمال. لقد فعلنا كل ما هو ضروري من الأرض ومن الجو. سنواصل فعل ذلك”. حسب تعبيره

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى