fbpx
أخر الأخبار

أردوغان: قضية هزيمة بشار الأسد أو عدم هزيمته لا تهمنا

مرصد مينا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ” ليست لها أطماع في الأراضي السورية، ودمشق يجب أن تفهم ذلك جيدا”، مضيفا: “قضية هزيمة بشار الأسد أو عدم هزيمته لا تهمنا”.

الرئيس أردوغان أشار في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة لدى عودته من مدينة لفوف إلى أن بلاده كانت “جزء من الحلّ في سوريا”.

وعن إمكانية الرئيس الحوار مع النظام السوري قال أردوغان: “نعتقد أنه يجب أن تكون هناك خطوات متقدّمة أكثر بمستويات مختلفة، لا يستطيع أحد أن يترك الحوار السياسي والدبلوماسية خارج المعادلة”، مشيرا إلى أنه على اتصال دائم بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن القضية السورية.

وأضاف: “أنا أقول، دعونا نعزز هذه العملية، بإجراء محادثات مع السيد بوتين. على سبيل المثال، في رحلتي الأخيرة إلى سوتشي، كانت سوريا موضوعا مهمًا بالنسبة لنا للمناقشة، وكانت على جدول الأعمال. في الوقت الحالي، نحن نواصل محادثاتنا مع بوتين. ومع وزير خارجيتنا ووزير دفاعنا حول مكافحة الإرهاب. وسنواصل هذه العملية. كنا نود كثيرا أن نكون قادرين على تنفيذ هذه الأعمال مع إيران بشكل أكثر فاعلية، لكن هذا لم يحدث. في الوقت الحالي نواصل هذا التضامن والوحدة مع روسيا بنفس التصميم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى