fbpx

أردوغان: نجل "البغدادي" بحوزتنا

تم التعرف على نجل زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” من خلال حمضه النووي، إذ كشف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أن نجل “البغدادي” من بين أفراد أسرته الموقوفين في تركيا.

وأكد “أردوغان”، أن تركيا تعمل على نقل أفراد أسرة زعيم داعش، الذين قُبض عليهم إلى مراكز الترحيل، مشيرا إلى أنهم سيبقون هناك بانتظار قرارات وزارة العدل التركية.

ولفت إلى أن عدد عناصر داعش الذين حُظر دخولهم إلى تركيا بلغ لغاية اليوم 76 ألفا، والذين تم ترحيلهم 7550، ويقبع حاليا 1149 منهم في السجون.

يأتي ذلك غداة إعلان أردوغان أن القوات التركية ألقت القبض على زوجة زعيم تنظيم داعش السابق، “أبو بكر البغدادي”، وشقيقته وصهره.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن “أردوغان” قوله: قمنا باعتقال زوجته ولكننا لم نثر ضجة، وأعلن ذلك للمرة الأولى، وتابع: “لقد قمنا باعتقال شقيقة “البغدادي” وصهره في سوريا”.

كما أعلن” فخر الدين ألطون”، رئيس دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية، على موقع “تويتر”، القبض على شقيقة “البغدادي” ، دون المزيد من التفاصيل أو ذكر المكان الذي تم فيه إلقاء القبض عليها.

فيما أوضح وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو” ، أن شقيقة “البغدادي” ألقي القبض عليها وزوجها في مدينة أعزاز السورية في عملية أمنية.

قتل البغدادي

وكانت الولايات المتحدة أعلنت سابقا أنها تمكنت من قتل “البغدادي” في غارة استهدفت مخبأه بمحافظة إدلب في شمال غربي سوريا، الشهر الماضي.

وأقر التنظيم، الأسبوع الماضي، بمقتل “البغدادي”، ودعا أتباعه إلى إعلان الولاء للزعيم الجديد للتنظيم، “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي”.

“البغدادي متزوج مرتين، وربما أكثر، ولديه ٦ أبناء بحسب عدة مصادر، ويعتقد أن واحدة من زوجاته ساعدت في إيجاده والتعرف عليه، من خلال تقديم معلومات مهمة للمخابرات العراقية، التي تواصلت بدورها مع السلطات الأمريكية، لتقوم الأخيرة بشن هجوم يوم السبت (27 أكتوبر/تشرين الأول) في إدلب، وتنجح في قتل زعيم الدولة الإسلامية “أبو بكر البغدادي”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى