fbpx
أخر الأخبار

أردوغان: نسعى لاستعادة تحالف تاريخي مع الشعب المصري

مرصد مينا – تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن بلاده تسعى لاستعادة ومواصلة تحالف تاريخي مع الشعب المصري، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول.

كلام أردوغان يأتي غداة اختتام يومين من المباحثات الاستكشافية بين وفدي مصر وتركيا، التي عقدت في القاهرة، برئاسة نائب وزير الخارجية السفير حمدي سند لوزا، ونائب وزير خارجية تركيا السفير سادات أونال.

وزارة الخارجية المصرية أوضحت في بيان لها أن “المباحثات بين البلدين كانت صريحة وتناولت مجمل الأوضاع في المنطقة العربية”.

يشار أن فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي قال في تصريحات أمس الخميس أن “التعاون الثنائي بين مصر وتركيا يصب في مصلحة البلدين”، مشيرا إلى أنه “على الرغم من أن العلاقات مع مصر تشهد توترا في الآونة الأخيرة، إلا أن التعاون الثنائي يصب في مصلحة البلدين”.

وقال في مقابلة تلفزيونية: “نحن منفتحون على تطوير علاقاتنا مع جميع دول المنطقة وعلى أساس الاحترام المتبادل بين الجانبين”.

وأضاف: “مصر جارتنا في شرق المتوسط، ولدينا علاقات قرابة وشراكة تجارية معها”، مضيفا: “قد تكون علاقتنا السياسية مع مصر متوترة، لكن تعاون البلدين يصب في صالحهما.. مصر احترمت الاتفاقية التي أبرمناها مع ليبيا، وأعلنت التنقيب خارج حدود المنطقة المعلنة بموجب الاتفاقية”.

واختتمت أمس مباحثات استكشافية استمرت يومين بين مصر وتركيا في القاهرة، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري حمدي سند لوزا، ونائب وزير خارجية تركيا سادات أونال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى