fbpx
أخر الأخبار

أردوغان وبن زايد يشرفان على توقيع اتفاقيات بين الإمارات وتركيا

مرصد مينا – تركيا

وقع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وولي عهد أبو ظبي، “محمد بن زايد آل نهيان” اليوم الأربعاء، عدد من الاتفاقيات بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا.

مصادر مطلعة أكدت لوسائل الاعلام، أن “زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إلى تركيا، سوف تشهد توقيع صفقة للاستثمار المشترك في شركات التكنولوجيا”، لافتة إلى أن “الزيارة ستتضمن أيضا توقيع اتفاقيات للتعاون في مجالات الموانئ والخدمات اللوجستية”.

ولفتت المصادر المقربة إلى أن “شركة أيه دي كيو ADQ التابعة لحكومة أبو ظبي سوف توقع اتفاقية بشأن التعاون الشامل مع صندوق الثروة التركي تي دبليو إف TWF” موضحة أن “الصفقة تتضمن إنشاء صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا”.

ومن المنتظر كذلك أن توقع موانئ أبوظبي اتفاقية لاستثمار الموانئ والخدمات اللوجستية، واتفاقية أخرى أيضا للتعاون بين بورصة أبوظبي وبورصة إسطنبول.

كما أنه من المقرر أن توقع شركة “أيه دي كيو” ADQ أيضا اتفاقية تعاون استراتيجي مع مكتب الاستثمار الرئاسي التركي بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاعات الطاقة والبتروكيماويات والتكنولوجيا والنقل والبنية التحتية والرعاية الصحية والخدمات المالية والأغذية والزراعة.

وكان ولي عهد أبوظبي قد بدأ اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا، هي الأولى منذ أكثر من 10 أعوام، حيث يسعى البلدان إلى إنهاء حالة التوتر التي شابت العلاقات بينهما بسبب قضايا إقليمية.

يشار أنه 31 أغسطس/آب الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في تصريحات متلفزة في سبتمبر/أيلول الماضي، أن “أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة”.​​​​​​​

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى