fbpx
أخر الأخبار

أردوغان ومحمد بن سلمان يبحثان العلاقات الثنائية هاتفياَ

مرصد مينا

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن ولي العد السعودي الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالات هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها، وعددًا من القضايا الإقليمية.

ويعتبر هذا أول اتصال بين الجانبين منذ الزيارة الأخيرة التي أجراها الأمير محمد بن سلمان لأنقرة، في 22 يونيو/حزيران الماضي، للمرة الأولى منذ توليه منصبه؛ لإجراء محادثات مع الرئيس التركي، وصفها مسؤول تركي آنذاك بأنها “بداية حقبة جديدة في العلاقات”.

يشار أنه في أبريل/نيسان، زار أردوغان السعودية بغية إصلاح العلاقات بين القوتين الإقليميتين، وأجرى محادثات منفردة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، مما أثار احتمال وجود استثمارات سعودية يمكن أن تساعد في تخفيف معاناة الاقتصاد التركي المحاصر بالمشكلات.

كما جاءت زيارة الأمير السعودي الأخيرة في وقت يواجه فيه الاقتصاد التركي ضغوطا كبيرة بسبب تراجع الليرة وارتفاع التضخم إلى أكثر من 70%. ووفق محللين فإن الاستثمارات السعودية والعملة الصعبة قد تساعد أردوغان في حشد الدعم قبل انتخابات مهمة في يونيو/حزيران 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى