fbpx
أخر الأخبار

أردوغان ونتنياهو يتبادلان التعازي في مكالمة هاتفية

مرصد مينا

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو التعازي بضحايا تفجير اسطنبول للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية اليوم الخميس.

وسائل إعلام إسرائيليلة ذكرت أن نتنياهو أعرب عن تعازيه لمقتل مواطنين أتراك في هجوم هز مدينة إسطنبول هذا الأسبوع وعرض مساعدة إسرائيل في محاربة العمليات العدائية.

من جانبه شكر أردوغان نتنياهو، وأعرب عن تعازيه لمقتل الإسرائيليين في الهجوم الذي وقع هذا الأسبوع في مستوطنة أريئيل بالضفة الغربية. في الهجوم، طعن مهاجم فلسطيني عدة أشخاص قبل أن يصطدم بمركبته في حركة المرور القادمة من الاتجاه المعاكس، مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة ثلاثة آخرين.

وهنأ الرئيس التركي مرة أخرى نتنياهو على فوزه في الانتخابات. بعد وقت قصير من إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية في 1 تشرين الثاني (نوفمبر)، هنأ أردوغان نتنياهو، قائلاً إنه “يعتقد (يعتقد) أن الحكومة الجديدة ستواصل التعاون بين الدول في جميع المجالات، بطريقة تجلب السلام والاستقرار إلى منطقتنا”.

يشار أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، عيّنت تركيا سفيرا لدى إسرائيل بعد شغور دام أربع سنوات. تم تعيين شاكر أوزجان تورنولار، الدبلوماسي المخضرم الذي شغل منصب القنصل العام لتركيا في القدس بين عامي 2010 و 2014 لمنصب السفير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى