fbpx

أردوغان يحذّر أعضاء حزبه من نقل خلافاتهم خارج الهيئات

مرصد مينا – تركيا

حذّر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وزعيم حزب «العدالة والتنمية» الحاكم، قيادات الحزب من نقل أيّ خلافات داخلية أو نقاشات سرية خارج جدران الحزب، مطالباً من الجميع التركيز على ضرب المعارضة ومواجهتها.

جاءت تحذيرات أردوغان خلال اجتماعات اللجان التنفيذية والتشريعية التي جرت بشكل مغلق، والتي أقيمت بمقر الحزب أمس الأربعاء، واستغرقت قرابة الساعتين ونصف.

وكشفت صحيفة «حريت» أن أردوغان وجه عدداً من التحذيرات لأعضاء الحزب خلال الاجتماع قائلاً: «فليحتفظ الجميع بآرائه. ولتظل نقاشاتنا داخل جدران الحزب. يجب علينا ألا نهدر طاقتنا فيما بيننا بل علينا أن نوجهها للمعارضة، ومن يعملون على زعزعة استقرار تركيا».

وشدد الرئيس التركي، على أنه «يجب ألا نهدر طاقتنا في طرح نقاشاتنا الداخلية خارج جدران الحزب»، داعياً الأعضاء إلى إقناع المواطنين بإن الأوضاع والأزمة الاقتصادية ستنحل.

ووفق ما نقلته صحيفة «زمان» التركية، فإن الاجتماع شهد أيضا جدلاً حول كورونا، بعد أثار أحد أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب قضية تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه عاد ليضرب تركيا من جديد.

واستغرب العضو من رد أردوغان عليه، حين زعم أن «تركيا تدير عملية التصدي للفيروس بشكل جيد، وأن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في الإصابات»، بينما التقارير تثبت عكس ذلك، وهذا ما أكده عضو آخر من ارتفاع الإصابات في مدينة شانلي أورفا بشكل يفوق التصور بعد أن امتلأت المستشفيات بالمدينة.

وأضاف أردوغان: أن «الاقتصاد التركي يبلي بلاءً حسناً مقارنة بالدول الأخرى. نحن في وضع يدعو للتفاؤل وعليكم شرح هذا الأمر جيداً للمواطنين».

تأتي تصريحات الرئيس التركي، في وقت فقدت فيه الليرة التركية 20 بالمئة من قيمتها منذ مطلع العام، وهبطت إلى مستويات قياسية، تجاوزت 7.77 للدولار الواحد الأسبوع الفائت، فيما بلغ عجز موازنة تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، نحو 139.1 مليار ليرة، وفق بيانات رسمية، وتقارير اقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى