fbpx

“أرقام مخيفة”.. الجوع يفتك باليمنيين

مرصد منيا – اليمن

اعتبرت الدبلوماسية البريطانية، الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “روزي دياز”، أن أرقام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “مخيفة” عن اليمن، لافتة إلى أن “أكثر من نصف الشعب اليمني سيعاني من الجوع”.

الدبلوماسية البريطانية ذكرت على “تويتر” اليوم الأربعاء، أن “بعض الأرقام الخاصة باليمن، تشير إلى أن أكثر من نصف الشعب اليمني سيعاني من الجوع، ويرجح أن 5 ملايين شخص سيعيشون على بعد خطوة واحدة من المجاعة”.

وقارنت الدبلوماسية البريطانية روزي دياز، بين ما يشهده اليمن في الوقت الحالي وبين ما حدث في الحرب العالمية الأولى قبل أكثر من 100 عام، موضحة أنه” عندما نحن نتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب العالمية الأولى، التي جلبت للبشرية حزنا ودمارا يعجز المرء عن وصفه، يذهب تفكيري إلى اليمنيين الذين ما زالوا يعانون من ويلات الحرب”.

كما أكدت المسؤولة البريطانية إلى أن” 50 ألف شخص سيعيشون ظروف شبيهة بالمجاعة”، مشيرة إلى أنه توجد حاجة عاجلة لتعاون دولي لمعالجة أزمة المجاعة في اليمن.

ووثقت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، نزوح قرابة 28 ألف أسرة يمنية منذ بدء العام الجاري 2020، جراء الصراع المستمر في البلاد.

يذكر أن الحرب اليمنية بدأت في العام 2014، بعد أن نفذت ميليشيات الحوثي انقلاباً على الحكومة اليمنية، بدعم من الحرس الثوري الإيراني، وسط اتهامات دولية للميليشيات بمنع وصول المساعدات الأممية لليمنيين واتباع سياسات قتل وتفقير وتجويع ممنهجة بحقهم، بالإضافة إلى استهداف المنشآت الحيوية في البلاد، خلال معاركها مع الجيش اليمني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى