fbpx
أخر الأخبار

أزمة “الطائرة الحكومية” تهدد بانهيار العملية السياسية في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

حذر نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية “رمضان أبو جناح” من أن تتسبب حادثة الطائرة ببنغازي بانهيار العملية السياسية في ليبيا، وذلك بعد منعها من الهبوط مؤخرا في مطار “بنينا” بمدينة بنغازي.

نائب رئيس الحكومة الوطنية قال في بيان له: “تابعنا باهتمام بالغ حادثة منع هبوط الطائرة التي تقل رئيس وأعضاء حكومة الوحدة الوطنية في مطار بنينا بمدينة بنغازي يوم الأحد، والتي جاءت بعد إعلان وترتيب مسبق عن نية الحكومة زيارة بنغازي وتفقد أحوال أهلها وتلبية حقوقهم وخدمتهم”.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية الليبية قد أعلنت في وقت سابق، تأجيل موعد اجتماع مجلس الوزراء الذي كان من المقرر عقده بمدينة بنغازي يوم أمس الاثنين.

إلى جانب ذلك، عبر “أبو جناح” عن القلق “من أن تمثل حادثة منع انعقاد اجتماع حكومة الوحدة الوطنية الفرصة لمن يسعى لانهيار العملية السياسية في ليبيا.. من المؤسف أن يسعى أي طرف لاستمرار حالة الانقسام السياسي، وتفكك الدولة وابتزاز مؤسساتها.. ونثق في أنه لا مصلحة لأي طرف وطني بأن تدخل ليبيا لدوامة الانقسام والعنف مجددا”.

وشدد المسؤول في حكومة الوحدة الوطنية على أن “موقفهم الداعم للاستقرار يزداد صلابة كلما تعرضت العملية السياسية في ليبيا لمحاولات إفسادها وإيقافها”، مشيرا إلى أن “هذا الموقف ينسجم مع غالبية الشعب الليبي الرافض لاستمرار التعطيل والابتزاز السياسي الذي يعرقل كل محاولات المضي إلى التنمية والمصالحة الوطنية واستعادة السيادة الوطنية”.

كما أكد “أبو جناح” أن “حكومته باشرت في التواصل مع جميع الأطراف الليبية الفاعلة من أجل إعادة الأمل بأن تمضي العملية السياسية في ليبيا وفقاً لنص وروح الاتفاق السياسي الليبي الذي رعته الأمم المتحدة واتفقنا جميعاً على تنفيذها واحترام بنوده وعدم عرقلته”.

ولفت نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى أن “بلاده تعيش لحظة تاريخية لا مجال فيها إلا العمل من أجل شرقها وغربها وجنوبها وشمالها ولا مجال لإثارة الفتن أو العودة للوراء والتخلي عن تعهداتنا لليبيين بالبناء وتحقيق العدالة وإرساء المصالحة الوطنية”.

يذكر أن سلطات مطار “بينيا” منعت هبوط طائرة قادمة من طرابلس للتحضير لزيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” لبنغازي وعقد اجتماع للحكومة في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى