fbpx
أخر الأخبار

“أزمة القرداحي”.. اليمن يستدعي سفيره في لبنان للتشاور

مرصد مينا – اليمن

استدعت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء، سفيرها في بيروت للتشاور، وذلك على خلفيات التصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي” حول الحرب في اليمن.

وزارة الخارجية اليمنية قالت في بيان لها: إن “الحكومة اليمنية تعلن استدعاء سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس وذلك للتشاور حول التصريحات المستهجنة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي”، مؤكدة أن “تلك التصريحات تعد انحرافا عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية التي أوغلت في الإجرام والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني”.

وكانت وزارة الخارجية اليمنية سلمت الأسبوع الماضي، أمين عام وزارة الخارجية اللبنانية، رسالة احتجاج على تصريحات قرداحي، معتبرة أن “هذه التصريحات تسيء للعلاقات اليمنية اللبنانية، وتتناسى جرائم الميليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني وانقلابها على الحكومة الشرعية ومحاولاتها الاستيلاء على السلطة بالقوة المسلحة”.

كما لفت بيان الخارجية إلى أن “اليمن حكومة وشعباً، يستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته”.

يذكر أن “جورج قرداحي” اعتبر في تصريح (قبل تعيينه وزيرا) أن “السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني، وأن الحوثيين يمارسون الدفاع عن النفس”.

وخلفت هذا التصريح أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج العربية، وسحبت على أثرها كل من السعودية والكويت الإمارات والبحرين، سفرائها ودبلوماسييها من لبنان، وطلبت مغادرة السفير اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى