fbpx
أخر الأخبار

أزمة مالية.. الخطوط الجوية التونسية قد تتوقف في 2021

مرصد مينا-  تونس

ردا منها على تصريحات مقرر لجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان التونسي فيصل دربال، الذي علق خلال حضور اعلامي أنه  ستتوقف عن النشاط السنة القادمة وتفلس تماما، أعلنت شركة الخطوط التونسية الجوية في بيان لها أنها بصدد مجابهة التراجع الحاد في حركة المسافرين في سنة 2020 والذي بلغ 70بالمائة مقارنة بسنة 2019 من خلال الضغط على المصاريف والاستغناء عن الرحلات غير المجدية وحرصها على استغلال العدد الضروري من الطائرات التي تستجيب لشروط السلامة وأمن الطيران.

وعبرت الناقلة التونسية في البيان نفسه على املها في استقرار الوضع الوبائي وتحسنه بما يمكنها من استعادة نشاطها التجاري خلال سنة 2021 والشروع في تنفيذ برنامج الإصلاح والتطوير، بالنظر الى الصعوبات المالية التي تعيشها.

وقالت الشركة انها تعوّل على مساندة الدولة والروح الوطنية لأبناء الخطوط التونسية وحرصهم على ديمومتها باعتبارها مكسبا وطنيا وجب تضافر جهود كافة الاطراف للحفاظ عليه.

وتجدر الإشارة الى ان عدد المسافرين على خطوط الشركة، شهد  تقلّصا بنسبة 68 بالمائة ليصل إلى 848693 مسافر بعد الأزمة الصحية العالمية.

وكان مقرر لجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان فيصل دربال، قد كشف اول امس، أن  هناك العديد  من المؤسسات العمومية التونسية التي ستتوقف عن النشاط خلال سنة 2021 جراء  الوضع  الكارثي الذي تعيشه موضحا أن من بين هذه المؤسسات  نجد شركة الخطوط التونسية و الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية. وأضاف، أن الحل في  مواجهة الوضعية الصعبة التي تعيشها  هذه المؤسسات وضمان استمرارها ، يستوجب اختيار شريك استراتيجي. وأشار إلى  أن الحلول يجب أن تكون في اطار استراتيجية وطنية لإعادة هيكلة المؤسسات العمومية بما يضمن المحافظة على الرصيد البشري فيها وتطهير وضعيتها المالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى