fbpx
أخر الأخبار

أسرع هدف بتاريخ المونديال يتسبب بطرد معلق رياضي

مرصد مينا

طردت محطة “تي ري تي” معلق رياضي ومنعته من إكمال التعليق على مباراة المغرب وكندا، لأنه تعرض للطرد من وظيفته بين شوطي المباراة.

ويتعلق الأمر بالمعلق التركي ألبير باكيرجيجيل لقنوات TRT الحكومية الذي كان يعلق على مواجهة أسود الأطلس مع كندا التي فاز بها المغرب 2-1 وتأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر.

في الدقيقة 4 من المباراة سجل حكيم زياش مبكرا هدف المغرب الأول، وبطبيعة الحال فإن المعلق ذكّر بأن أسرع هدف في تاريخ كأس العالم هو للنجم التركي السابق هاكان شوكور في مرمى كوريا الجنوبية في مونديال 2002 بعد 11 ثانية فقط من إطلاق صافرة البداية.

وبعد نهاية الشوط الأول من المباراة تم استبدال ألبير بمعلق آخر، وتم فصله وفقا لما أعلن في تغريدة على تويتر، حسب موقع “سبورت بايبل” الرياضي، والسبب في فصل السلطات التركية للمعلق لم يكن المعلومة التي قدمها فهي دقيقة تماما، ولكن السبب ذكر اسم شوكور تحديدا، والذي سجل خلال مسيرته الكروية 51 هدفا في 112 مباراة حمل فيها ألوان المنتخب التركي، لكنه وبعد انتهاء مسيرته الكروية، تحول إلى السياسة وتم ربطه من قبل السلطات لاحقا بالإرهاب وبمحاولة الانقلاب التي جرت في تركيا عام 2016.

ومنذ ذلك الحين، غادر شوكور تركيا واستقر مع عائلته في الولايات المتحدة الأميركية، ويعمل حاليا سائق أوبر.

النجم التركي كان قد رد على اتهامات السلطات التركية في حديث لصحيفة “Welt Am Sonntag” الألمانية بالقول: ” لم أفعل أي شيء غير قانوني، أنا لست خائنا، لست إرهابيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى