fbpx
أخر الأخبار

 أسعار النفط تهوي بنحو 7 دولارات للبرميل

مرصد مينا

هبطت أسعار البترول بنحو 7 دولارات بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن سحبا تاريخيا من الاحتياطي الاستراتيجي في مسعى لكبح ارتفاع الأسعار.

بايدن أعلن أنه أمر بضخ 180 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي على مدى ستة أشهر، بمعدل مليون برميل يوميا، وبحلول الساعة 20:00 (ت.غ)، هوت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم مايو/ايار، 7.1 دولارات أو بنسبة 6.59 بالمئة، إلى 100.72 دولار للبرميل، كما هبطت عقود خام برنت القياسي تسليم يونيو/حزيران، 6.37 دولار أو بنسبة 5.72 بالمئة، إلى 105.07 دولار للبرميل.

يشار أن تحالف “اوبك+” أقر تعديلا طفيفا على آلية الانتاج، عبر زيادة بمقدار 432 ألف برميل يوميا في مايو المقبل، مقابل زيادة بـ 400 ألف برميل كانت متبعة منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

السحب الأمريكي من المخزون الاحتياطي هو الأكبر منذ إنشائه منتصف سبعينيات القرن الماضي، عقب صدمة نفطية في حينه نتجت عن وقف دول الخليج لإمدادات النفط عن الغرب بسبب دعمه لإسرائيل في حرب اكتوبر عام 1973 مع مصر وسوريا.

ويقاوم التحالف، الذي تقوده السعودية وروسيا، ضغوطا من كبار المستهلكين بقيادة الولايات المتحدة بضخ المزيد من الخام في الأسواق العالمية لتعويض نقص الإمدادات وكبح ارتفاع الأسعار.​​​​​​​

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى