fbpx

أسهم أرامكو السعودية ترتفع بـنسبة 10 في المئة

 حققت أسهم شركة آرامكو النفطية السعودية، ارتفاعاً لليوم الثاني على التوالي، ليقف سعر السهم الواحد 38.7 ريال قبل افتتاح مزاد السوق لليوم – الخميس.

ووفقاً لبيانات “رفينيتيف”، فإن السعر الاسترشادي لأسهم الشركة السعودية حقق خلال الساعات الماضية ارتفاعاً بقيمة 10 في المئة، لترتفع القيمة السوقية لشركة آرامكو إلى ما يزيد عن تريليوني دولار.

وأشارت البيانات إلى أن أسهم الشركة النفطية حققت مكاسب وصلت  إلى 3.2 مليار ريال سعودي، وسط تنامي حركة الإقبال من قبل الشركات والمشترين، لافتةً إلى أن حوالي 31.6 مليون سهم، بقيمة 1.1 مليار ريال، قد تم تداولهم خلال الجلسة السابقة.

وأوضحت البيانات المتعلقة بتداولات الأسواق المالية والبورصة، إلى أن حجم التداول شكل 15 في المئة من إجمالي طلبات الشراء، والتي فاقت 208 ملايين سهم، مشيرةً إلى أن عدد الصفقات التي تم تنفيذها أمس – الأربعاء، بلغ 39.082 صفقة، بمتوسط كمية للصفقة 810 أسهم.

ويأتي هذا الانجاز لشركة أرامكو بعد أقل من ثلاثة أشهر من حادثة الاستهداف عبر طائرة مسيرة، والتي طالت منشآت نفطية تابعة لأرامكو، أدت إلى توقف الانتاج إلى فترة من الزمن قبل أن يعود مجدداً بعد الانتهاء من عمليات الترميم والصيانة.

وأدى الهجوم، الذي أشارت أصابع الاتهام فيه إلى الحرس الثوري الإيراني، إلى التأثير على كميات الانتاج العالمي للنفط والسعر العالم للبرميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى