fbpx

أشد فتكا من انفجار مرفأ بيروت.. تحذيرات من مخازن جديدة لحزب الله

مرصد مينا – لبنان

حذرت وسائل إعلامية لبنانية من كارثة جديدة أشد تدميرا من انفجار مرفأ بيروت، قد تصيب عاصمتهم، بعد تسريبات عن تخزين ميليشيا حزب الله أسلحة ومواد كيماوية في مطار بيروت.

وسائل الإعلام استندت بتحذيرها إلى تأكيدات خبراء حقوقيين في الشرق الأوسط، بأن حزب الله بات يخزن الآن صواريخ ومواد كيماوية في مطار بيروت، الذي يبسط الحزب سيطرته عليه مؤخرا، كما الكثير من مؤسسات الدولة اللبنانية.

واعتبر الخبراء الحقوقيون أن هذه الخطوة من شأنها أن تدمر العاصمة اللبنانية بيروت، في حال ضربة إسرائيلية للمطار، او وقوع خطأ ما وانفجار الذخائر.

كذلك كانت منظمة “شورات هدين” الإسرائيلية، قد نقلت قبل أيام أن حزب الله يخفي أعداداً غير محددة من الصواريخ، في مستودعات سرية بمطار بيروت، الواقع على بعد 9 كيلومترات لا أكثر، من وسط العاصمة اللبنانية.

كما أكدت صحيفة “ألجامينار” الأميركية أن المنظمة الإسرائيلية، وجهت رسائل إلى شركات الطيران الدولية وشركات التأمين، التي تستخدم مطار بيروت، لتحذيرها من أن صواريخ «حزب الله» المُخزّنة هناك، تُعرّض أرواح الركاب للخطر.

ويقول خبراء إن تخزين “حزب الله” صواريخه في مستودعات أقامها في مطار بيروت، يعود إلى خشيته من تعرض ترسانته من هذه الأسلحة، إلى هجوم يستهدف تدميرها، وذلك وسط تخوف قادة الحزب، من أنهم قد يكونون هدفاً لهجمات وشيكة، خ بعد اغتيال العالم النووي الإيراني البارز “محسن فخري زاده” أواخر الشهر الماضي.

يذكر أن تحقيقا يجري الآن في لبنان بعد مطالب شعبية، على خلفية انفجار مواد كيماوية في مرفأ بيروت في أغسطس/آب الماضي، والذي أوقع أكثر من 200 قتيل، وما يزيد على 6500 جريح، فضلاً عن تشريد نحو 300 ألف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى