fbpx

أشعل احتجاجات الاردن.. طالب يحرق نفسه بسبب أقساط الجامعة

مرصد مينا – الأردن

تداول ناشطون أردنيون مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر مجموعة من أقارب الطالب الأردني، “أحمد الشخانبة”، أثناء تنفيذهم احتجاجا داخل مقر الجامعة، التي كان يدرس فيها الطالب، قبل أن ينتحر عبر إضرام النار بنفسه.

وكان “الشخابنة” قد توفي يوم الأربعاء الماضي متأثراً بجروحه، بعد نحو أسبوعين من الحادثة، حيث أضرم النار بنفسه في مقر الجامعة، يوم 14 أيلول الماضي، بسبب خلاف مع إدراة الجامعة حول الأقساط المالية.

إلى جانب ذلك، أظهرت الفيديوهات المتداولة، حالات شغب وتكسير لمقتنيات الجامعة، بالإضافة إلى إحراق أحد مبانيها، حيث حمل المحتجون إدارة الجامعة مسؤولية ما حدث للطالب.

تزامناً، كشفت التقارير الطبية أن النيران تسببت بحروق بنسبة 40 بالمئة من جسد الطالب، ما أدى إلى وفاته بعد نحو أسبوعين، على الرغم من محاولة الكوادر الطبية معالجة تلك الحروق.

وتأتي حادثة الطالب “الشخابنة”، في وقت يعاني فيه المجتمع الأردني من أزمة مالية ومعيشية غير مسبوقة، ضاعفتها موجة انتشار وباء كورونا، حيث كشف تقرير صادر عن منظمة يونيسف أن 28 في المئة من الأسر الأردنية باتت لا تملك مخزون مالي كافي لشراء حاجاتها الغذائية لأكثر من أسبوعين، في حين تضاعف عدد الأسر، التي يقل مدخولها الشهري عن 140 دولار أمريكي.

من جهتها، اعلنت وزارة التعليم العالي الأردنية عن تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة، في حين استدعت الشرطة الأردنية رئيس الجامعة قبل أن تحيل القضية للجهات المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى