أشهر صحيفة رياضية فرنسية تفتح النار على كليان مبابي

مرصد مينا

شنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية هجوما حادا على كليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان إثر خسارة ناديه أمام بروسيا دورتموند الألماني.

وودع الفريق الفرنسي ونجمه مبابي بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، بعد الهزيمة صفر-1 أمام بوروسيا دورتموند، وصفر-2 في مجموع اللقاءين.

النجم الفرنسي لم ينجح في فرض نفسه خلال المواجهتين أمام بوروسيا دورتموند، وظهر بشكل مخيب لآمال جماهير باريس التي أملت بالوصول لنهائي البطولة، بالموسم الأخير لمبابي في العاصمة الفرنسية.

صحيفة ليكيب انهالت بقسوة على مبابي، وفي تقييمها للاعبين، منحته درجة 2 من 10، وهي أقل درجة تمنح في المباراة، وعلقت الصحيفة على أداء مبابي: “مباراته الأخيرة مع باريس في دوري أبطال أوروبا بدت وكأنها كابوس”.

وأضافت بقسوة: “تم تحييد المهاجم على الجانب الأيسر، وكان، لفترة طويلة، هشا من الناحية الفنية بشكل لا يصدق. سيطر المدافع الألماني ماتس هوميلز عليه في المباراة”. مشيرة إلى أنه: “أخطأ في تسديدته من مسافة قريبة (الدقيقة 36) وأضاع فرصة سانحة سددها بالعارضة (الدقيقة 86). خطورته كانت محدودة. أداءه “قليل جدا” بالنسبة للاعب ينافس على جائزة الكرة الذهبية”.

وانضم إلى مبابي في التقييم، زميله عثمان ديمبيلي، الذي منحته الصحيفة 2 من 10، ووصفته بأنه “فوضوي ومخيب للآمال” خلال المباراة.

يشار أن كيليان مبابي انسحب بغضب من مقابلة تلفزيونية بسبب “سؤال”، وذلك بعد مباراة دورتموند، وخلال مواجهته للصحافة تلقى مبابي سؤالا من صحفي حول ما إذا سيشجع ريال مدريد الإسباني أمام بايرن ميونيخ الألماني، مساء الأربعاء، في قمة نصف النهائي الثانية. وجاء السؤال بسبب “الاحتمالية المرتفعة” لانتقال مبابي إلى ريال مدريد الصيف المقبل.

وبعد سماعه السؤال نظر مبابي للصحفي بشكل غاضب، ثم مشى بعيدا عن الصحفيين رافضا الإجابة. وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جرمان بعد أسابيع، وسط ترجيحات قوية بشأن انتقاله إلى “سانتياغو بيرنابيو”.

Exit mobile version