fbpx

أصله سوري.. وفاة رئيس دولة أسبق اتهم حزب الله بقتل ابنه

مرصد مينا – الأرجنتين

أعلنت مصادر أرجنتينية عن وفاة للرئيس الأرجنتيني الأسبق، “كارلوس منعم” وذلك بعد تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بالتهاب رئوي، لافتةً إلى أن الرئيس السابق، دخل إلى المستشفى عدة مرات خلال الأسابيع الأخيرة من حياته.

يشار إلى أن “منعم” صاحب الـ 90 عاماً، قد تولى منصب الرئيس في الأرجنتين خلال الفترة الممتدة من عام 1989 إلى عام 1999، وهو ينحدر من أصول سورية، حيث سبق له أن زار سوريا عام 1994، والتقى حينها رأس النظام السوري السابق، “حافظ الأسد”.

وكانت السلطات الأرجنتينية، قد أصدرت قراراً باحتجاز “منعم” بعد عامين من تركه لمنصبه، حيث وجهت له عام 2001 تهماً بتهريب أسلحة إلى كرواتيا والإكوادور، قبل أن يعاد إطلاق سراحه بعد أسابيع بموجب حكم من المحكمة العليا وتمت تبرئته في نهاية المطاف.

يذكر أن “منعم” قد اتهم عام 2016 حزب الله بقتل ابنه الوحيد، “كارلوس منعم جونيور”، في منتصف آذار من العام 1995، على الرغم من أنه كان وقتها يحظى بدعم من النظام الإيراني، حيث أوضحت مصادر أرجنتينية أن الاغتيال جاء على خلفية تراجع “منعم” عن ما وعد به الإيرانيين خلال حملته الانتخابية، بتزويد النظام الإيراني بصواريخ كانت تطورها الأرجنتين في ذلك الوقت، لافتةً إلى أن قراره بالتراجع جاء بضغط أميركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى