fbpx

أصيب أحدهم بخمس رصاصات.. محاولة اغتيال ناشطين بارزين في بغداد

مرصد مينا – العراق

بعد ساعات قليلة من تظاهرة نظمها ناشطون عراقيون في منطقة الفردوس وسط العاصمة العراقية بغداد، أمس الأربعاء، تعرض ناشطان اثنين من الناشطين البارزين في المظاهرة لمحاولة اغتيال ما تسبب بإصابة أحدهم بجروح بليغة.

مسؤول في الشرطة العراقية قال لوسائل إعلام محلية، إن مسلحين هاجموا الناشطين البارزين في التظاهرات، “عمر فاروق” و”أكرم عذاب”، خلال تواجدهما في حي الطالبية قرب متجر وأمطروهما بوابل من الرصاص، مبيناً أن الهجوم أسفر عن إصابة الناشط “أكرم عذاب” بجروح بليغة نتيجة إصابته بخمس رصاصات، فيما لم يصب الناشط الآخر بالهجوم.

كما لفت إلى أن التحقيقات مستمرة وتم استجواب أفراد حاجز الأمن الموجود في المنطقة لمعرفة كيفية دخول المهاجمين، مشيرا الى أن طبيعة الهجوم ومكانه يجعلان احتمالية أن تكون مليشيات مسلحة تقف وراء الاعتداء هو الراجح.

المسؤول أشار الى أن محاولة اغتيال الناشطين تعد امتدادا لهجمات سابقة تعرض لها ناشطون في بغداد وجنوبي العراق.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من الحكومة عن مصدر أمني، أن رئيس الوزراء أقر بإرسال قوة عسكرية لحماية الناشط المصاب “أكرم عذاب” ومن معه.

يذكر ان الناشطين العراقيين يتعرضون بشكل مستمر لاعتداء ومحاولات اغتيال راح على إثرها العشرات منهم، حيث توفي قبل أسبوع الناشط “غازي محمد” متأثرا بجروح أصيب بها خلال محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون، إذ أدخل العناية المركزة لأسبوعين قبل أن يفارق الحياة بعد عدة رصاصات أصابته جراء الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى