fbpx
أخر الأخبار

أطباء السودان: إرتفاع عدد القتلى من المتظاهرين إلى 40

مرصد مينا – السودان

أفادت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم السبت بأن عدد المتظاهرين الذين قتلوا برصاص قوات الأمن خلال المظاهرات المناهضة لاجراءات الجيش السوداني بلغ 40 شخصا.

اللجنة ذكرت عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك أن ارتفاع حصيلة القتلى جاء بعد وفاة شاب في سن 16 عاما فارق الحياة متأثرة بإصابته برصاص حي في الرأس والرجل خلال مظاهرة نظمت في 17 نوفمبر.

يشار أن السودان يشهد سلسلة مظاهرات شعبية خلال الأسابيع الأخيرة في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى من السودان احتجاجا على حل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أواخر أكتوبر حكومة رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك وتشكيل العسكريين مجلسا سياديا جديدا.

يشار أن تجمع المهنيين السودانيين عن “تسجيلات توثق تورط عدد من رجال الشرطة في اغتيال وقنص المتظاهرين”، جاء ذلك في بيان للتجمع عقب ساعات على نفي الشرطة السودانية استخدام العنف ضد المتظاهرين.

وأفاد البيان بأن “القوى الثورية لديها تسجيلات واضحة وموثقة لتورط عدد من قوات الشرطة بالخرطوم، في الاغتيال والقنص المباشر للثائرات والثوار السلميين”، موضحا أن “مجزرة 17 نوفمبر الجاري تعد جريمة لا تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبوها من العقاب”.

والأربعاء، أعلن التجمع مقتل 15 شخصا في مواجهة مع القوات الأمنية معظمهم بمدينة بحري شمالي الخرطوم، خلال احتجاجات التنديد بـ”الانقلاب العسكري” .

يذكر أنه في 25 أكتوبر الماضي أعلن الجيش حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ما قابله احتجاجات شعبية مستمرة وانتقادات دولية واسعة تطالب بعودة الحكومة الانتقالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى