fbpx

أطلق من عمران.. صاروخ بالستي حوثي يضل هدفه ويسقط في صعدة

مرصد مينا – اليمن

سقط صاروخ أطلقته ميلشيات الحوثي في مدينة صعدة، التي تعتبر المعقل الرئيسي للميليشيات المدعومة من إيران، وفقاً لما أعلنه تحالف دعم الشرعية في اليمن.

كما لفت التحالف إلى أن الصاروخ أطلقته الميليشيات الحوثية من عمران باتجاه الأراضي السعودية إلا أنه سقط في على التجمعات السكانية مدينة صعدة شمال اليمن، مشيراً إلى أن دفاعاته الجوية اتخذت كافة الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير القدرات النوعية للميليشيات.

وتأتي عملية إطلاق الصاروخ بعد إعلان مستشفى الدريهمي في مدينة الحديدة اليمنية، عن مقتل 7 مدنيين يمنيين وجرح 10 آخرين في مجزرة ارتكبتها ميليشيات الحوثي، الأحد في قرية القازة جنوب الحديدة، هي الثانية من نوعها في اليمن خلال أيام.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية الشرعية، دعت في وقتٍ سابق على لسان وزير الإعلام “معمر الإرياني”، إلى إدراج ميليشيات الحوثي على قوائم الإرهاب الدولية، لا سيما مع ارتفاع معدلات هجماتها التخريبية في المنطقة، على حد قوله.

وحذر “الإرياني” من ما وصفه بالاستمرار بالتساهل مع الممارسات الحوثية، والذي شجعها على رفع وتيرة أنشطتها الإرهابية في البحر الأحمر، لافتاً إلى أن كل تلك الأنشطة يتم تنفيذها بأمر من إيران والحرس الثوري الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى