fbpx
أخر الأخبار

أعضاء في الكونغرس الأمريكي يطالبون بايدن بعقوبات إضافية على “حزب الله” و”حماس”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

طالب نواب ديمقراطيون وجمهوريون، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفرض عقوبات إضافية على ميليشيات حزب الله وحركة حماس، بسبب استعمالهما للدروع البشرية في الصراعات في المنطقة.

ووقع 20 نائباً من الحزبين على رسالة أرسلت إلى وزيري الخارجية أنتوني بلينكن، والخزانة جانيت يلين للتذكير بقانون “الدروع البشرية” الذي أقره الكونغرس عام 2018، مشيرين إلى أن القانون المذكور يُلزم الإدارة الأميركية بتقديم تقرير سنوي للكونغرس حول استعمال الدروع البشرية وفرض عقوبات على الأشخاص والكيانات الضالعة في هذه الجرائم.

الرسالة شرحت بأن حزب الله وحماس وظفا هذه الطريقة كاستراتيجية، حيث استعملا المدنيين الأبرياء لحماية الأسلحة والمقاتلين هو جريمة حرب، فيما شدد النواب على أن فرض عقوبات من هذا النوع يُظهر بشكل واضح عدم تهاون الحكومة الأميركية مع استعمال الدروع البشرية وتشجع البلدان الأخرى على اتخاذ خطوات مماثلة ضد جرائم الحرب هذه.

المشرعون خصوا بالذكر زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، مطالبين بفرض عقوبات عليه وعلى بقية زعماء الحركة، واعتبروا أن خطوة من هذا النوع من شأنها أن تعزز من جهود الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لمواجهة الاستعمال المفرط للدروع البشرية من قبل كيانات أخرى كتنظيم داعش وحركة طالبان ومجموعات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى