fbpx
أخر الأخبار

أعلى حصيلة يومية.. ميليشيات الحوثي تشيع 39 ضابطاً في صنعاء

مرصد مينا – اليمن

شيعت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن،  39 ضابطا، قتلوا خلال مواجهات مع الجيش اليمني، في محافظتي مأرب والمسيرة.

وسائل إعلام تابعة للميليشيات، قالت إن الضباط الذين تم تشييعهم في موكب واحد، في العاصمة صنعاء، يتدرجون من رُتبة عقيد وحتى مساعد، وسقطوا وهم “يؤدون واجبهم الوطني”.

يشار الى أن هذا هو أعلى معدل يومي للخسائر البشرية الحوثية خلال يوم واحد، ما يشير إلى استمرار الجماعة في شن هجماتها بوتيرة عالية.

وبحسب مصادر محلية، فإن هذه الأرقام لا تشمل المقاتلين العاديين ممن لا يحملون رتبا عسكرية أو من المتطوعين، كما أنها ترفع عدد الضباط الحوثيين الذين تم تشييعهم خلال 3 الأيام الثلاثة الأخيرة فقط، إلى 70 ضابطا.

يذكر أن الميليشيات الحوثية كانت زعمت، أول أمس السبت، أن من بين خسائرها البشرية، خلال اليومين الماضيين، مواطن سعودي كان يقاتل في صفوفها ضد القوات الحكومية بعد رفضه العودة إلى بلاده.

في السياق، أعلن الجيش اليمني أنه أحبط هجوما واسعا للمليشيات الحوثية في جبهة الكسارة غربي مأرب، فيما تحدثت مصادر محلية عن سقوط جرحى بقصف مدفعي نفذته الميليشيات على مخيمات النازحين في منطقة السويداء.

المركز الإعلامي للقوات الحكومية، قال في بيان صحافي، إن جميع عناصر الميليشيات الحوثية الذين هاجموا الكسارة في مأرب، سقطوا بين قتيل وجريح، من دون إيراد رقم محدد، كما تحدثت وسائل إعلام محلية عن تمكن مقاتلات التحالف السعودي من تدمير 3 عربات حوثية مدرعة و6 دوريات دفع رباعي كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى جبهة الكسارة، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى