fbpx

أغرب حالة إعدام بسبب كورونا

أصدر الزعيم الكوري الشمالي، قراراً بإعدام أحد المسؤولين في البلاد، رمياً بالرصاص، بسبب ذهابه إلى حمام عام، متجاهلاً أوامر الزعيم الكوري، بضرورة وجوده ضمن منطقة الحجر الصحي، المفروض على القادمين من الصين. 

وفقاً للتدابير التي اتخذتها السلطات الكورية الشمالية لمنع انتشار فايروس كورونا، فإن المسؤول الذي تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه، كان من المفترض أن يخضع لفترة داخل الحجر الصحي، لا سيما وأنه قدم حديثاً من الصين، إلا أنه كسر ذلك الإجراء وتوجه إلى دورة مياه عمومية، ما فسر على أنه عصيان لأوامر الزعيم، وهي التهمة التي تصل عقوبتها إلى الإعدام. 

كما وجهت تهمة للمسؤول الكوري الشمالي، بالمخاطرة بنشر فايروس كورونا القاتل على الأراضي الكورية، ليعدم على الفور، وفقاً لما نشرته وسائل إعلامية كورية جنوبية.

وإلى الآن لم تعلن السلطات في كوريا الشمالية عن تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة في البلاد، على الرغم من امتلاكها حدود برية طويلة مع الصين، التي تعتبر موطن الفايروس، تصل إلى 800 ميل، خلافاً لبقية الدول المحيطة كاليابان وكوريا الجنوبية، وهونغ كونغ، التي أعلنت جميعها تسجيل حالات إصابة مؤكدة بكورونا، الذي حذرت منظمة الصحة العالمية من إمكانية تحوله إلى وباء عالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى