fbpx
أخر الأخبار

“أفيخاي أدرعي” يرد على ميشال عون بالصور

مرصد مينا

رد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الاثنين، على تصريحات أدلى بها أمس الأحد، الرئيس اللبناني “ميشال عون”، حول سيادة لبنان.

وفي “تغريدة” عبر حسابه على “تويتر” قال أدرعي: “تعقيبًا على كلام رئيس جمهورية لبنان ميشال عون أنه “لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وسيادتهم”، نقدم صورتين: الأولى مجسم لقاسم سليماني سيوضع في أحد شوارع بلدة  الغبيري، والثانية صورة معلقة على طريق  مطار بيروت الدولي .. بس هيك”.

الرئيس اللبناني “ميشال عون” كان أكد الأحد أن استقلال لبنان وسيادته والقرارات التي يتخذها هي مسؤولية اللبنانيين دون غيرهم، وذلك ردا على تصريحات إيرانية بشأن القدرات الصاروخية في لبنان وقطاع غزة.

وقال “عون”، في “تغريدة” على “تويتر” إنه “لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وسيادته على حدوده وأرضه وحرية قراره”.

تصريحات “عون” جاءت بعد يوم واحد من تصريحات أطلقها  قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني، “علي حاجي زاده”، قال خلالها إن بلاده لن تفرق بين أي حرب محتملة ضد القواعد الأمريكية في المنطقة والدول المحتضنة لها، لافتا إلى استعداد بلاده لدعم كل من يواجه إسرائيل، بما في ذلك الدعم الصاروخي.

كما أضاف أن “كل ما تراه من القوة الصاروخية في غزة ولبنان يتم بدعم من إيران.. وتستخدم الصواريخ اليوم في فلسطين بدلا من الحجارة”، مشيرا الى أن “هذه القدرة الصاروخية غير قابلة للتفاوض ومن الخطأ أن يسعى أي شخص في التفاوض على هذه الأرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى