fbpx
أخر الأخبار

أكثر من ستين مفقودا مازالوا تحت ركام بيروت

مرصد مينا – لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية السبت أن أكثر من ستين مفقوداً ما زال مصيرهم مجهولاً، فيما أوضح الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أن عمليات البحث في المرفأ يتولاها الجيش اللبناني، فيما تتولى قوى الأمن الداخلي موضوع اجراء الفحوصات

كما أوضح أن فرق الصليب الأحمر متواجدة دائمًا مع الأجهزة الامنية في عملية البحث، قائلاً “وضعنا برادات خاصة في حال العثور على ضحايا جدد”.

وتسبّب الانفجار بمقتل 154 شخصاً على الأقل، بينهم 25 شخصاً مجهولي الهوية، حسب وزارة الصحة، في حين تخطى عدد الجرحى خمسة آلاف، بينهم 120 في حالة حرجة، جراء انفجار 2750 طن من نيترات الأمونيوم كانت مخزنة في العنبر 12 في الميناء لأكثر من 6 سنوات.

وكان أن أحد أبناء المفقودين تحدث لوسائل الاعلام عن معاناة العائلة، ومناشداتهم مراراً للسلطات اللبنانية بالسماح لهم بالمساعدة في رفع الركام والبحث عنه.

وقال إن أبيه غسان حصروتي (يبلغ من العمر 59 عاماً وأب لثلاث بنات وشاب وحيد)، الذي يعمل في مرفأ بيروت منذ 38 عاماً، كان من المُفترض أن ينتهي دوامه الرسمي عند الثالثة بعد ظهر الثلاثاء، إلا أنه وبسبب وصول باخرة محمّلة بالبضائع إلى المرفأ بقي في مكتبه من أجل الإشراف على تفريغ حمولتها، فكانت المأساة.

وكما عائلة غسان، تنتظر عشرات العائلات في لبنان، رغم مرور 4 أيام على المأساة، أن تأتيهم فرق الانقاذ بخبر مبشر يطمئنهم عن مصير أحبابهم.

فيما تتصاعد موجات الغضب في البلاد من السياسيين والأحزاب، ومن ضمنهم حزب الله المدعوم من إيران والمتهم بالسيطرة أمنيا على المعابر والمرافئ في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى