fbpx
أخر الأخبار

أكثر من مليون إصابة كورونا في الأردن

مرصد مينا – الاردن

كشف المركز الوطني للسيطرة على الأوبئة والأمراض السارية في الأردن، اليوم الاثنين، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة تجاوز المليون إصابة، موضحا أن الأرقام المسجلة يوميا لا تمثل العدد الحقيقي على أرض الواقع.

وقال عضو لجنة المركز الوطني للسيطرة على الأوبئة والأمراض السارية، “عزمي محافظة”، خلال تصريحات صحفية، إن ” إجمالي الإصابات في الأردن حاليا أكثر من مليون إصابة بالفيروس، أغلبها غير مكتشف”، مشيرا الى أن الأعداد  المسجلة يوميا “لا تمثل العدد الحقيقي على أرض الواقع”.

وأوضح “محافظة”، أن “كل إصابة مسجلة بالفيروس يقابلها من 10 إلى 30 إصابة غير مكتشفة”، معتبرا أن الأردن وصل لأقصى مراحل انتشار الفيروس حيث تجاوز المستوى الرابع للتفشي. .

يذكر أن الأرقام المعلنة رسميا والصادرة عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية، تشير إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة في البلاد بلغت 143678 إصابة حتى نهاية يوم أمس الأحد، فيما بلغ عدد الوفيات 1772 وفاة.

وشهد الاردن ارتفاعا ملحوظا بعدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير ، وذلك بسبب الأحداث التي رافقت الانتخابات البرلمانية وما تلاها من عدم مسؤولية البعض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى