fbpx

أكثر من 10 ملايين طالب عراقي يتوجهون إلى المدارس

أعلنت وزارة التربية العراقية، الإثنين، عن التحاق أكثرمن 10 ملايين طالب وتلميذ بمدارسهم في العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أنها مستمرة في دعم الطلبة بدراستهم التي تمثل الخيار الأفضل في مواجهة مشاريع الجهل.

وقال وزير التربية “قصي السهيل”، في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع” : إن “وزارة التربية اكملت متطلبات انطلاق العام الدراسي الجديد من الكتب التي تم توزيعها على الطلبة في وقت مبكر، فضلاً عن تجهيز وتأهيل المباني المدرسية حسب الإمكانات المتاحة”.

الوزير سهيل وخلال بيانه أكد أن “العام الجديد سيكون مواكباً لما يعيشه العراقيون من تحديات، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرة العلم والمعرفة”، مشدداً على دعم الوزارة لكل تطلعاتهم وطموحاتهم المستقبلية.

وأشار الوزير العراقي إلى أن ” الوزارة مستمرة بدعم الطلبة في دراستهم ونجاحهم، الذي يُمثل خيار الحياة مقابل مشاريع الارهاب والجهل، منوهاً إلى أنها ستبقى هي السند والملبية لتطلعاتهم في مستقبلهم الزاهر”.

وبحسب الوكالة فإن “وزارة التربية أعلنت عن توجه ما يزيد على 10 ملايين و500 ألف تلميذ وطالب من كلا الجنسين إلى مدارسهم، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة التربية قد أبلغت ملاكاتها التدريسية والتعليمية والبالغ عددها نحو”479716″ للمراحل الدراسية كافة “حكومي اهلي وديني” في العراق عدا اقليم كردستان بالمباشرة في الـ12 من شهرسبتمبر الحالي، من أجل ضمان انتظام الدراسة في موعدها المقرر، مشيرة إلى ان هناك ما يقارب “26971” مدرسة بين رياض اطفال وابتدائي وثانوي في جميع محافظات البلاد .

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية في بيان لها، أنها أعدت خطة لبناء 3 آلاف مدرسة مختلفة السعات على مدى اربع سنوات، مشيرة إلى وجود خطة لتأهيل وترميم 2000 بناية مدرسية، على مدى سنتين لمختلف المراحل الدراسية”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى