fbpx

ألمانيا تحاكم عراقياً متهما بجمع تبرعات لتنظيم “داعش”

مرصد مينا- ألمانيا

وجه الادعاء الألماني تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية، للاجئ عراقي، وذلك على خلفية مزاعم بجمعه آلاف الدولارات لتنظيم “داعش”.

وكانت السلطات الألمانية اعتقلت الرجل، الذي تم تعريفه فقط باسم “أيمن” تماشيًا مع قوانين الخصوصية فيا البلاد، مطلع شهر كانون الثاني\ يناير الماضي، على الحدود مع سويسرا، حيث يُزعم أنه كان متجهًا للانضمام للتنظيم، وكان ينوي القتال في سوريا أو في أي مكان آخر، حسبما قال ممثلو ادعاء فيدراليون.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن المدعين العامين، فقد وصل الرجل العراقي إلى ألمانيا، قادما من العراق في عام 2016، وبدأ المتهم الاهتمام بأيديولوجية “داعش” بنهاية عام 2018، كما انضم إلى الجماعة المتطرفة قبل بداية عام 2020.

في السياق، ذكر الادعاء الألماني أن “أيمن” كان يريد في الأصل السفر إلى الشرق الأوسط للمشاركة في “الجهاد المسلح”، لكن أعضاء الجماعة طلبوا منه تأجيل الخطة والبقاء في ألمانيا لجمع الأموال.

كما أكد أن المتهم حول ما لا يقل عن 12 ألف دولار في معاملات متعددة إلى تنظيم “داعش” في سوريا ولبنان، خلال الفترة الممتدة بين شهري حزيران و أيلول من العام الماضي 2020.

وقال ممثلو الادعاء إن الأموال استخدمت لدعم المتعاطفات في مخيمات اللاجئين السوريين ولتمويل عمليات تهريب النساء إلى التنظيم الإرهابي، كما زعموا أن الأموال المرسلة إلى لبنان كانت تهدف إلى المساعدة في إخراج مقاتلي “داعش” من السجون وتسهيل عودتهم إلى التنظيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى