fbpx
أخر الأخبار

ألمح للمشاركة بالانتخابات.. ترامب يصف شهر بايدن الأول بـ “الكارثة”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

ألمح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى احتمال دخوله السباق المقبل إلى البيت الأبيض في عام 2024، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام أميركية بشأن تفكيره في تأسيس حزب سياسي جديد.

الرئيس الأمريكي السابق، وفي أول كلمة علنية له منذ مغادرته البيت الأبيض، قال لأنصاره “بمساعدتكم سنستعيد مجلس النواب، وسنفوز بمجلس الشيوخ، وبعد ذلك سيعود رئيس جمهوري منتصرًا إلى البيت الأبيض، وأتساءل من سيكون؟”، مضيفا: “كما تعلمون، ظلوا يرددون أنني سأنشئ حزبا جديدا، لدينا الحزب الجمهوري الذي سيتحد وسيصبح أقوى من أي وقت مضى، لن أؤسس حزبا جديدا، لقد كانت أخبارا زائفة”.

ترامب تساءل -في مؤتمر “العمل السياسي المحافظ”، الذي انعقد في أورلاندو بولاية فلوريدا- “هل سيكون من الرائع أن ننشئ حزبا جديدا ونقسم أصواتنا حتى لا نفوز أبدا؟ كلا”..

وشن الرئيس الأكثر إثارة للجدل في التاريخ الأمريكي، هجوما على الجمهوريين الذين لم يدعموه، وسمّى الجمهوريين العشرة الذين صوتوا لعزله في مجلس النواب، وكذلك السبعة الذين صوّتوا بلا جدوى لإدانته في مجلس الشيوخ، وأشار إلى أنه سيدعم المرشحين الذين سينافسون هؤلاء في انتخابات الحزب، وقال “تخلصوا منهم جميعا”.

وكرر ترامب أيضا انتقاداته للرئيس بايدن، وقال إنه أنهى للتو الشهر الأول “الأكثر كارثية” لأي رئيس جديد في السلطة، منتقدا سياساته الجديدة في مجال المناخ والطاقة ونزاهة الانتخابات.

ووصف ترامب -في خطابه الذي استمرّ 90 دقيقة- أميركا بأنها أرض مقسّمة، مشددا على أن الأمن والازدهار والهوية أصبحت على المحكّ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى