fbpx

أمريكا تعدل قائمة العقوبات المفروضة على نظام الأسد

مرصد مينا – سوريا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، تعديلات على قائمة العقوبات التي تستهدف النظام السوري، وذلك لتوسع نطاق التفويض المتعلق بأنشطة منظمات غير حكومية معينة.

وزارة الخزانة الأمريكية ذكرت على موقعها الإلكتروني، أن “واشنطن عدلت القواعد المتعلقة بالعقوبات على سوريا، بهدف توسع نطاق تفويض قائم يخص بعض أنشطة المنظمات غير الحكومية في سوريا”.

وكان قانون قيصر، الذي دخل حيز التنفيذ العام المنصرم، نص على فرض عقوبات على أي شخص يتعاون مع الأسد لإعادة إعمار سوريا، كجزء من جهد لتشجيع المحاسبة عن انتهاكات الحقوق.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” حث في وقت سابق شركاء بلاده على تذكر الجرائم التي ارتكبها نظام بشار الأسد وما زال يرتكبها، معربا عن قلق واشنطن من “التطبيع مع نظام بشار الأسد والإشارات التي ترسلها بعض الزيارات”

وأدرج الاتحاد الأوروبي بداية الشهر الجاري، أربعة وزراء سوريين إلى قائمة عقوبات الاتحاد المفروضة على نظام الأسد.

كما فرض مجلس الاتحاد الأوروبي عقوبات في وقت سابق العقوبات على حكومة نظام الأسد تمدد سنويا، وتضم قوائم العقوبات في سوريا 287 فردا و 70 منظمة، إذ يمنع عنهم السفر إلى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة لتجميد جميع أصولهم.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي رغم العقوبات الأوروبية لا يمانع في أن يظل المانح الرئيسي لسوريا، إذ يقدم الاتحاد الأوروبي المساعدة للاجئين السوريين في الدول المجاورة لسوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى